«stc» تطلق مبادرة «مواهب» بالتعاون مع «KALD»

نشر في 24-11-2020
آخر تحديث 24-11-2020 | 00:00
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، إطلاق مبادرتها «مواهب stc» التي تستهدف تشجيع الطلاب الموهوبين، وذلك في إطار شراكتها الاستراتيجية مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم «KALD».

وأعربت الشركة، في بيان لها، عن سعادتها بالمشاركة في إطلاق المبادرة بالتعاون مع «KALD»، إحدى مؤسسات المجتمع المدني والمنصة الفريدة من نوعها في توفير الدعم للطلاب الذين يواجهون اختلافات في التعلم، إذ أتاحت المبادرة الفرصة لهم من أجل التعبير عن مواهبهم المختلفة، لاسيما المواهب الفنية كالرسم والأشغال اليدوية. وخلال المبادرة شارك الطلاب في مسابقة فنية وتنافسوا فيما بينهم للحصول على الجوائز المقدمة من «stc».

وأعقب المسابقة فقرة ترفيهية بحضور شخصية الأطفال الشهيرة «قرقاشا» برعاية شركة «دورز برودكشن»، التي طرحت على الطلاب أسئلة حول مواهبهم، كما شاركتهم بعض القصص المسلية.

واختتمت الفعالية بحفل توزيع الجوائز الذي أقامته «stc» تعبيراً عن تقديرها وتشجيعها لكل المشاركين الذين قدموا أعمالهم الفنية.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من عدة فعاليات نظمتها «stc» بالتعاون مع «KALD» لدعم وإشراك الطلاب الموهوبين.

ولا تندرج الرعاية الاستراتيجية التي تم تشكيلها مع «KALD» ضمن أجندة المسؤولية الاجتماعية للشركة فحسب، بل تساعد أيضاً في تشجيع الطلاب الذين يعانون اختلافات التعلم على التعبير عن أنفسهم من خلال أساليب التعلم المختلفة واكتساب الثقة للتغلب على الصعوبات التي يواجهونها.

وشهدت الفعالية حضور فريق الاتصالات المؤسسية في «stc» بقيادة هديل العبدالله، إذ قدموا الهدايا للطلاب تقديراً من «stc» لمشاركتهم في مسابقة المواهب.

كما حضر المدير التنفيذي لـ«KALD» نورية العميري وفرح شبلي مسؤولة العلاقات العامة والإعلام في «KALD»، اللتان لعبتا دوراً مهماً في تنظيم الحدث إلى جانب فريق «stc»، مما قاد إلى تحقيق نتيجة ناجحة للفعالية.

وتعليقاً على مشاركة «stc» قالت دانة الجاسم المديرة العامة للاتصالات المؤسسية في «stc»: «فخورون بمواصلة رعاية تلك الفعاليات بالتعاون مع «KALD» في إطار شراكتنا الاستراتيجية، ونعتقد أن البرامج المستدامة مثل هذه تساعد في نشر الوعي حول اختلافات التعلم التي يواجهها بعض الطلاب، مع تمكينهم من التغلب على الظروف التي تؤثر على قدرتهم على اكتساب المعرفة والمهارات بنفس مستوى أقرانهم».

وأضافت الجاسم: «تعتبر«stc» التعليم ركيزة أساسية في أجندة المسؤولية الاجتماعية وثقافتها وتلتزم بدورها الريادي في القطاع الخاص لرد الجميل للمجتمع. وتعكس المبادرات التي تنفذها الشركة أهدافها وجوهرها والقيم التي تستند عليها «stc» لدى تنفيذ أجندة المسؤولية الاجتماعية للشركات، لا سيما الموجهة لقطاع الطلاب من جميع الأعمار، وستواصل «stc» دعم البرامج التعليمية التي بلا شك ستجعل مستقبل الكويت أكثر إشراقاً».

وبهذه المناسبة، أعربت الجاسم عن خالص تقديرها وامتنانها لكل من «KALD» وشركة Doors Production على تعاونهما الفعال وتنظيم حدث ناجح آخر مع «stc».

وأوضحت أن رعاية «stc» لهذه الفعاليات تنبع من إيمانها الراسخ بأن تزويد الشباب بالإرشاد والمعرفة المناسبين سيعزز قدرتهم في نهاية المطاف على تجاوز العقبات التي تعترض طريقهم نحو تحقيق أهدافهم.

من جهتها، قالت رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم آمال الساير، إن «KALD» حريصة دوماً على إطلاق النشاطات التعليمية والترفيهية لطلابها، إيماناً منها بالدور المهم والتأثير الكبير الذي تحققه مثل هذه المناسبات من أثر إيجابي على شخصية الطلاب، وما تمثله من تشجيع لهم على إطلاق مواهبهم.

وأضافت الساير: «ليس بجديد على «stc» أن تقوم بدعم مبادراتنا وأنشطتنا، في إطار الشراكة الممتدة التي تجمعنا، وأود بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر إلى شركة الاتصالات الكويتية والقائمين على العمل فيها على الجهد والعطاء المتواصل من قبلهم في سبيل دعم ورعاية الفعاليات التي نطلقها في «KALD».

واختتمت قائلة: «نتطلع دوماً من أجل مواصلة أنشطتنا بما يدعم أهداف المؤسسة في تعزيز قدرات الطلاب ذوي اختلافات التعلم، ونسعى بمواصلة العمل الجاد في سبيل تحقيق غاياتنا والقيام بدورنا المجتمعي على أكمل وجه».

جدير بالذكر أن الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم «KALD» هي منظمة غير ربحية أسست عام 2007 وتعمل بشكل تعاوني لمساعدة جميع الأفراد، وخاصة طلاب المدارس الخاصة والتعليم الخاص في الكويت، الذين يعانون اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط. وصعوبات التعلم من خلال إقامة برامج توعوية ودورات تدريبية وأنشطة تعليمية أخرى.

سعداء بمواصلة رعايتنا لفعاليات «KALD» لدعم الطلاب وإبراز مواهبهم المتنوعة الجاسم

نتطلع لمواصلة أنشطتنا لتعزيز ودعم قدرات الطلاب ذوي اختلافات التعلم الساير
back to top