صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ملكتا جمال تشيلي وبوليفيا من أصل لبناني

  • 22-11-2020

تواصل اللبنانيات حول العالم حصد ألقاب ملكات الجمال، إذ توجت، أمس الأول، الشابة اللبنانية الأصل دانييلا نيكولاس، (28 عامًا)، ملكة جمال تشيلي 2020، متغلبة على 7 مرشحات للتصفيات النهائية.

قدّم الحفل الذي نظم في استديو "ميدياميكس تي في" بسانتياغو، تشيلي، بابلو شيلينغ، وتم اختيار 8 متأهلات للتصفيات النهائية من بين 17 لنصف النهائي.

قبل اختيار المرشحات الثماني النهائيات، فازت نيكولاس بجائزة خاصة، فقد اختارها المصور العالمي الشهير فاضل بريشا للفوز بجائزة Miss Photogenic.

وفي نهاية الحفل، فازت دانييلا بلقب ملكة جمال تشيلي 2020 لتمثيل هذا البلد في ملكة جمال الكون، في حين توجت أنيتا ماريا روخاس من فلوريدا بلقب "نوسترا أميركا اللاتينية تشيلي 2020".


الأمر ذاته حدث في بوليفيا، حيث أقيم حفل انتخاب ملكة جمال البلاد لعام 2020 في العاصمة لاباز، وفازت باللقب الشابة اللبنانية الأصول لينكا نمر.

تفوقت نمر (23 عاما) على 20 مرشحة في المسابقة، ويبلغ طولها 176 سنتيمتراً، وتدرس العلاقات الدولية، وملمّة باللغات الفرنسية والإنكليزية والإسبانية، وقليل من الكلمات والتعابير العربية واللبنانية، ولها أذن موسيقية، إذ من هواياتها العزف على الكمان.

وكانت شقيقة نمر قد شاركت سابقاً في المسابقة نفسها، لكنها خرجت في التصفيات الأولى، كما أنّ والدتها، لينكا دربك، فازت قبل الزواج بمسابقة ملكة جمال الرياضة في مدينة سانتا كروس دي لا سييرا في وسط البلاد.

يذكر أن الجمهور والمشجعين غابوا عن الحفل، بسبب القيود التي فرضت جراء فيروس كورونا، وتمّ نقل الحفل مباشرة على المحطات المحليّة وتابعه الملايين من منازلهم.