سلة الجهراء والشباب تتصدران «الأولى» في الدوري

نشر في 20-11-2020
آخر تحديث 20-11-2020 | 00:05
جانب من مباراة الجهراء والعربي (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة الجهراء والعربي (تصوير جورج رجي)
حقق فريقا الجهراء والشباب فوزهما الثالث على التوالي بعد تغلب الأول على العربي بنتيجة 98 - 59 والثاني على النصر بنتيجة 70 - 56 خلال المبارتين اللتين جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدوري كرة السلة.

وبذلك، رفع الجهراء والشباب رصيدهما إلى النقطة السادسة، متشاركين في صدارة المجموعة الأولى، في حين ارتفع رصيد العربي الى 4 نقاط والنصر إلى 3 نقاط.

يذكر أن الفرق الاربعة الاوائل في كل مجموعة تتأهل للدور الثاني الذي سيقام بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مباريات على طريقة المقص.

وجاءت مباراة الجهراء مع العربي قوية في البداية رغم تقدم أبناء القصر الأحمر منذ البداية ولكن الأخضر كان نداً لمنافسه في الدقائق الخمس الأولى قبل ان يسيطر الجهراء على منافسات اللقاء وينهي الربع الأول لمصلحته بنتيجة 20-12.

وواصل الجهراء سيطرته على المباراة في الربع الثاني من خلال اختراقات سلطان السهو ومتابعة احمد درويش ومحمد اشكناني اسفل السلة في حين كانت خطورة العربي عبر ثلاثيات جاسم التميمي ووليد البيلاني لينتهي الربع الثاني بتقدم الجهراء 39-25.

وحاول العربي تقليص الفارق في الربع الثالث من خلال اللعب السريع واستغلال بطء لاعبي الجهراء في الرجوع الى الدفاع وكان له ذلك بعدما قلص الفارق الى 7 نقاط ولكن سرعان ما استعاد الجهراء توازنه عبر تألق عبدالعزيز الحميدي ومشاري السهو الى جانب نواف صالح لينهي الجهراء الربع الثالث بنتيجة 65-44.

واستغل الجهراء افضليته في الربع الرابع ونجح في تحقيق الفوز في النهاية بنتيجة 98-59.

مباراتا اليوم

تقام اليوم منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الاولى للدوري حيث يلتقي في 5:30 العربي مع الساحل، ويلي ذلك مباشرةً مباراة التضامن مع الكويت، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

back to top