الحوار الأميركي - الكويتي لتطوير «أمن المعلومات»

الاجتماع الاستراتيجي ناقش تحسين بيئة الأعمال والرعاية الصحية والاستثمار

نشر في 20-11-2020
آخر تحديث 20-11-2020 | 00:00
 المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل الصباح-مساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون الاقتصادية والتجارية مانيشا سينغ
المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل الصباح-مساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون الاقتصادية والتجارية مانيشا سينغ
عقد مسؤولون كويتيون وأميركيون رفيعو المستوى، أمس، مجموعة عمل ثنائية افتراضية للحوار الاستراتيجي الأميركي ـــ الكويتي الرابع لبحث التعاون الثنائي في مجالات عدة تشمل تحسين بيئة الأعمال وتطوير قطاع الرعاية الصحية وأمن المعلومات والاستثمار الأجنبي المباشر.

وترأس تلك المجموعة المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل الصباح وحضرها بعض المسؤولين من وزارة الصحة والجهات الأخرى المعنية، كما حضرها عن الجانب الأميركي مساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون الاقتصادية والتجارية مانيشا سينغ وعدد من ممثلي وزارة التجارة الأميركية.

كما حضر من الجانب الأميركي كل من سفيرة الولايات المتحدة لدى الكويت ألينا رومانوسكي ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج العربي تيم ليندركينغ ومدير الشؤون الدولية في وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية الأميركية غاريت غريغسبي.

وركزت المباحثات على التقدم الذي أحرزته الكويت والخطوات التالية لتحسين بيئة الأعمال وحماية الملكية الفكرية، كما أشار المجتمعون إلى أهمية قيام الكويت بتطوير نظام أمن معلومات جدير بالثقة، وسلطوا الضوء على توقيع وزارتي الصحة الأميركية والكويتية على مذكرة تفاهم كما ركزوا على الفرص لزيادة التبادل التجاري والاستثمار الثنائي.

وقالت رومانوسكي إن «هذه المجموعة تمثل وسيلة حتمية لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين الولايات المتحدة والكويت»، مضيفة: «نتطلع إلى زيادة التعاون في مجالات رئيسية تشمل الأمن السيبراني والدفاع والطاقة والرعاية الصحية وتقنية المعلومات».

يذكر أن الحوار الاستراتيجي الأميركي ـــ الكويتي انطلق للمرة الأولى بين البلدين قبل أربع سنوات، ويتألف من سلسلة اجتماعات سنوية رفيعة المستوى تؤطر عمل البلدين بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك. ومن المقرر عقد مجموعة العمل التالية عن الدفاع الاثنين المقبل.

نتطلع لزيادة التعاون مع الكويت في مجالات رئيسية رومانوسكي
back to top