القادسية وكاظمة يصطدمان ببرقان والقرين في دوري السلة

نشر في 19-11-2020
آخر تحديث 19-11-2020 | 00:05
No Image Caption
تنطلق في الساعة 5:30 من مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لدوري كرة السلة، إذ يلتقي القرين مع كاظمة، تليها مباشرةً مباراة القادسية مع برقان، وتقام المواجهتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي بصباح السالم. ويمتلك كل من القادسية وكاظمة والقرين 4 نقاط، في حين يمتلك برقان نقطتين.

جدير بالذكر أن نظام الدوري التمهيدي ينص على تأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الـ "بلاي اوف" من ثلاث مباريات بطريقة المقص.

وتبدو المنافسة في المجموعة الثانية منحصرة بين 5 أندية على البطاقات الأربع المؤهلة، وهي القادسية وكاظمة والقرين وبرقان واليرموك، في حين يبدو الصليبيخات بعيداً عن منافسة الفرق الخمسة.

في المباراة الأولى، تحتدم المنافسة بين كاظمة مع القرين، لتحقيق الفوز، إذ تغلب كاظمة على برقان والصليبيخات وجمع نقاطه الأربع، في حين تغلب القرين على اليرموك وبرقان، وجمع الرصيد نفسه.

ويسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم للاقتراب أكثر من التأهل، لا سيما أن مستوى الفريقين متقارب، إذ يعتمد كاظمة بقيادة مدربه الصربي ايفان جيرمج على كوكبة من اللاعبين المميزين، على رأسهم نجم الفريق وقائده أحمد البلوشي، الى جانب يوسف بورحمة، وأحمد المطيري، وعبدالعزيز ريحان، وعبدالعزيز فالح، بيما يعول القرين بقيادة مدربه التونسي نضال عبدالكريم على مجموعة من اللاعبين المتميزين أمثال محمد المطيري، ومحمد السليم، ومحمد غالب، وفهد توفيق، وماجد حسين.

وفي المباراة الثانية يلتقي القادسية مع برقان، ويسعى كل منهما الى تحقيق الفوز، إذ يحاول الأصفر تأكيد تفوقه على اليرموك والصليبيخات، في حين يحاول برقان تعويض خسارته أمام كاظمة والقرين.

ويمتلك الفريقان نجوما مميزين أمثال عبدالمحسن مرتضى وعبدالله الصراف وفهاد السبيعي وعبدالله توفيق في القادسية، وأحمد سعود وعبدالله سالمين وفارس الفضلي وحمد العلي في برقان.

back to top