فوز مستحق لسلة القادسية على اليرموك وسهل لكاظمة على الصليبيخات

نشر في 18-11-2020
آخر تحديث 18-11-2020 | 00:05
جانب من مباراة القادسية واليرموك
جانب من مباراة القادسية واليرموك
حقق فريق القادسية فوزاً مستحقاً على نظيره اليرموك بنتيجة 94-76، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضا فوزا سهلا لكاظمة على الصليبيخات بنتيجة 90-52.

وبهذا الفوز، رفع القادسية وكاظمة رصيديهما إلى 4 نقاط من انتصارين، فيما بات رصيد اليرموك والصليبيخات نقطتين من هزيمتين.

ويتأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي سينطلق في يناير المقبل بنظام البلاي أوف من ثلاث مباريات بطريقة "المقص".

وجاءت مباراة القادسية مع اليرموك سريعة في بدايتها، إذ حاول "الأصفر" فرض سيطرته مبكراً عبر اللعب السريع، وتمكن من توسيع الفارق في نهاية الربع إلى 6 نقاط (21-15).

وتحسَّن أداء الطرفين في الربع الثاني، حيث تألق من جانب اليرموك نجمه الجديد نايف الصندلي وزميله ناصر المطيري، فيما قدَّم نجم "الأصفر" عبدالله الصراف مستوى متميزا، إلى جانب تألق عبدالرحمن السهو أسفل السلة، لينهي القادسية الربع متقدماً 43-37.

وحافظ القادسية على أفضليته النسبية في الربع الثالث، رغم محاولات اليرموك الجادة لتقليص الفارق، لينهي "الأصفر" الربع متقدماً 69-61. وفرض القادسية سيطرته على الربع الأخير، بفضل خبرة لاعبيه، لينهي اللقاء متفوقاً 94-76.

وفي اللقاء الثاني، لم يجد كاظمة صعوبة في السيطرة على المباراة، نظرا للفارق الفني مع منافسه، وأنهى أرباع اللقاء لمصلحته 21-9 و46-25 و75- 34 و90-52.

تقام اليوم مباراتان في منافسات المجموعة الأولى، حيث يسعى الجهراء إلى مواصلة انتصاراته عندما يلتقي العربي الساعة 7:30 مساء ضمن الجولة الخامسة، التي تشهد أيضا مباراة الشباب مع النصر الساعة 5:30 مساء.

ويتصدر الجهراء والشباب والكويت المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما، فيما يدخل العربي اللقاء برصيد 3 نقاط، والنصر بنقطتين.

وتبدو حظوظ الجهراء هي الأوفر في تحقيق الفوز على العربي بمباراة اليوم، قياساً على مستوى الطرفين في البطولة حتى الآن. وكان الجهراء حقق انتصارين مستحقين في المجموعة على الساحل والتضامن، فيما فاز العربي على النصر، وسقط أمام الشباب.

وفي المباراة الثانية، يتشابه طموح الشباب، بقيادة مدربه الوطني عبدالعزيز القلاف، مع الجهراء، إذ فاز الشباب أيضاً في مباراتيه الماضيتين، فيما نال النصر هزيمتين، وهو ما يجعل الانتصار أقرب إلى الشباب.

back to top