الأوروغواي لوضع حد للسجل المثالي للبرازيل

نشر في 17-11-2020
آخر تحديث 17-11-2020 | 00:03
لويس سواريز - ريتشارليسون
لويس سواريز - ريتشارليسون
يحل المنتخب البرازيلي ضيفاً على نظيره الأوروغوياني، ضمن منافسات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.
تأمل الأوروغواي في وضع حد للسجل المثالي للبرازيل حتى الآن في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم، عندما تستضيفها فجر غدٍ على ملعب سنتيناريو في مونتيفيدو، ضمن منافسات الجولة الرابعة، والتي تشهد مواجهة قوية أخرى بين بيرو والأرجنتين في ليما.

وحصد المنتخب البرازيلي، الفائز بكأس العالم 5 مرات (رقم قياسي)، العلامة الكاملة حتى الآن في مستهل التصفيات، بتحقيقه الفوز في مبارياته الثلاث على بوليفيا 5-صفر، وبيرو 4-2 وفنزويلا 1-صفر.

لكن "سيليساو" سيخوض المواجهة القوية في غياب نجمه نيمار، الذي يتعافى من إصابة في فخذه، وعاد إلى فرنسا لاستكمال فترة علاجه في صفوف ناديه باريس سان جرمان.

وافتقد المنتخب البرازيلي إبداع نيمار في مباراته الأخيرة، وعانى الأمرين لتخطي فنزويلا، وصيفة قاع ترتيب منتخبات منطقة "كونميبول". كما أن اللاعب الذي كان يمكن أن ينوب عن نيمار في صناعة اللعب، وهو كوتينيو، غائب أيضا للإصابة.

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب البرازيل تيتي على التشكيلة عينها تقريبا التي واجهت فنزويلا، مع إشراك ثلاثي خط المقدمة الذي يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، والمؤلف من روبرتو فيرمينو (ليفربول)، ريشارليسون (إيفرتون)، وغابريال جيزوس (مانشستر سيتي).

ويدخل منتخب الأوروغواي المباراة منتشيا، بفوزه العريض على كولومبيا بثلاثية نظيفة في عقر دار الأخيرة، لا سيما بعد عودة ثنائي خط الهجوم لويس سواريز وادينسون كافاني للعب جنبا إلى جنب بعد غياب الأخير للإصابة في الآونة الأخيرة. وقد نجح كل منهما في تسجيل هدف بالشباك الكولومبية في الجولة الماضية.

لكن التاريخ الحديث لا يقف إلى جانب الأوروغواي، بطلة العالم مرتين عامي 1930 و1950، التي فشلت في الفوز على البرازيل منذ عام 2011 في تسع مباريات، حيث خسرت 7 منها، وتعادلت في اثنتين.

الأرجنتين تواجه بيرو

في المقابل، تسعى الأرجنتين إلى تعويض سقوطها في فخ التعادل الإيجابي (1-1) مع ضيفتها باراغواي في الجولة السابقة، عندما تحل ضيفة على بيرو، الساعية بدورها إلى تدارك وضعها في الترتيب بعد خسارتها أمام تشيلي صفر-2 يوم الجمعة الماضي، علما أنها حصدت نقطة واحدة من أصل 9 ممكنة حتى الآن.

ويعوِّل المدرب ليونيل سكالوني هجوميا على ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيس والجناحين لوكاس أوكامبوس وأنخل دي ماريا بالمنتخب الأرجنتيني، في غياب سيرخيو أغويرو وباولو ديبالا المصابين.

ورغم تعادله مع باراغواي، خاض المنتخب الأرجنتيني أفضل مباراة له في التصفيات، لكنه اصطدم بدفاع صلب، كما ألغى له الحكم هدفا سجله نجمه ميسي لخطأ ارتكب لدى انطلاق الهجمة.

وكان المنتخب الأرجنتيني استهل مشواره في التصفيات بفوزين صعبين على الإكوادور 1-صفر، وعلى بوليفيا 2-1 على علو شاهق.

وتتفوق الأرجنتين في المواجهات ضد بيرو، حيث حققت الفوز 32 مرة مقابل 5 هزائم و14 تعادلا، علما أن المباراة الأخيرة بينهما، والتي أقيمت في أكتوبر 2017، انتهت بالتعادل السلبي في بوينوس ايرس.

وكانت بيرو شاركت في مونديال روسيا 2018 للمرة الأولى بعد غياب دام 36 عاما، لكنها خرجت من الدور الأول.

وفي المباريات الأخرى بهذه الجولة، تلتقي باراغواي مع بوليفيا، وفنزويلا مع تشيلي، والإكوادور مع كولومبيا.

ويتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض الخامس ملحقا دوليا مع منتخب من أوقيانيا.

back to top