وفاة 3 وإصابة 9 بحادثَي مرور في حولي والأبرق

نشر في 15-11-2020
آخر تحديث 15-11-2020 | 00:05
المركبة رباعية الدفع بعد الحادث
المركبة رباعية الدفع بعد الحادث
لقي مواطنان ووافدة آسيوية مصرعهم، أمس الأول، جراء حادثين مروريين منفصلين وقعا في منطقة حولي ومنطقة بر الأبرق، كما أسفر الحادثان عن إصابة 9 أشخاص آخرين بجروح متفرقة، نقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب، إن «غرفة العمليات تلقت بلاغاً صباح أمس الأول يفيد بوجود حادث تصادم في منطقة حولي، وتحديدا بشارع ابن خلدون، وان هناك اشخاصا محشورين جراء الحادث، فتم تحريك مركز اطفاء حولي إلى الموقع، وتبين أن الحادث عبارة عن اصطدام مركبة رباعية الدفع بحافلة نقل عام، مما نتج عنه وفاة آسيوية كانت داخل المركبة، واصابة قائدها بجروح خطيرة، وبتر في إحدى قدميه، بالإضافة إلى إصابة 9 أشخاص كانوا على متن حافلة النقل.

ولفت إلى أن رجال الإطفاء عملوا على إخراج المحشورين باستخدام معدات القطع الهيدروليكية وسلموهم إلى فنني الطوائ الطبية، إذ تم نقلهم الى مستشفيي مبارك الكبير والأميري، فيما سلمت جثة الوافدة إلى رجال الأدلة الجنائية، الذين أحالوها الى إدارة الطب الشرعي.

وأبلغ مصدر أمني «الجريدة» أن التحقيقات الأولية في الحادث استعانت بكاميرات المراقبة الموجودة لدى بعض المحلات والتي صورت الحادث بالكامل، وتم تفريغها من قبل رجال المباحث, كما تم الاستماع الى افادة عدد من شهود العيان، الذين أكدوا أن الحادث نجم عن تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال العقيد الغريب، إن «غرفة عمليات قوة الإطفاء العام تلقت بلاغاً، مساء امس الأول، يفيد بوجود حادث انقلاب مركبة في منطقة الأبرق البرية»، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز الشقايا، فتبين أن الحادث عبارة عن انقلاب مركبة رباعية الدفع، وأسفر عن وفاة قائد المركبة ومرافقه.

ولفت إلى أن رجال الإطفاء عملوا على انتشال الجثتين، وتسليمهما إلى رجال الأدلة الجنائية، فتم نقلهما إلى إدارة الطب الشرعي.

back to top