«الأرصاد»: فرص لأمطار متفرقة الليلة ونهار غد

نشر في 12-11-2020 | 10:55
آخر تحديث 12-11-2020 | 10:55
No Image Caption
توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية استمرار فرص الأمطار المتفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً خصوصاً الليلة ونهار يوم غد الجمعة.

وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية في الإدارة ياسر البلوشي لـ«كونا» إن حالة عدم الاستقرار في الطقس عائدة لتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي محملاً بكميات كبيرة من بخار الماء تزامناً مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع وجود تيار هوائي نفاث شديد البرودة ما يؤدي إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب رعدية.

وتوقع البلوشي أن يكون طقس البلاد نهار اليوم الخميس غائماً جزئياً إلى غائم والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح

ما بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وأضاف أن الطقس الليلة يكون غائماً إلى غائم جزئياً والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 12 و42 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و23 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون غائماً جزئياً والرياح شمالية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 10 و40 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس غداً ليلاً يكون معتدلاً والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و35 كيلومتراً في الساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و5 أقدام.

ولفت البلوشي إلى أن الطقس نهار بعد غد السبت يكون معتدلاً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و38 كيلومتراً في الساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون معتدلاً ورطباً نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و17 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

back to top