الأرجنتين تسعى لفوز ثالث توالياً رغم الإصابات

نشر في 12-11-2020
آخر تحديث 12-11-2020 | 00:04
لاعبو المنتخب الأرجنتيني خلال التدريبات
لاعبو المنتخب الأرجنتيني خلال التدريبات
سيكون المنتخب الأرجنتيني مطالباً بمواصلة تحقيق الانتصارات، عندما يستقبل باراغواي صباح غد ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.
تأمل الأرجنتين متابعة بدايتها الجيدة، عندما تستضيف جارتها الباراغواي صباح غد، حينما تستأنف تصفيات مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

ويبدو منتخب التانغو، الذي استهل التصفيات بفوزين هزيلين على الاكوادور (1-صفر) وفي أرض بوليفيا (2-1)، في حالة من عدم اليقين، حيث يحوم الشك حول مشاركة نجمها ليونيل ميسي.

وشارك أفضل لاعب في العالم 6 مرات في الشوط الثاني من مباراة فريقه برشلونة الإسبانية ضد بيتيس الاسبوع الماضي، وسط تقارير تشير إلى أن كاحله ليس متعافيا بنسبة 100 في المئة.

وسرّب موقع "تي واي سي سبورتس" التشكيلة المتوقعة للمدرب ليونيل سكالوني، ويتقدمها ثلاثي الهجوم ميسي، لاوتارو مارتينيز، والعائد إلى التشكيلة بعد غياب نحو سنة أنخل دي ماريا.

ويغيب عن تشكيلة "ألبيسيليستي" المهاجمان باولو ديبالا وسيرخيو أغويرو، فيما قد يدفع سكالوني بالورقة الهجومية الأخرى خواكين كوريا، صاحب هدف الفوز في آخر 10 دقائق على الأراضي المرتفعة في بوليفيا، لتفك الأرجنتين نحساً لازمها 15 عاما في لاباز.

كما شق طريقه نحو المنتخب الأرجنتيني المهاجم لوكاس ألاريو، بعد تسجيله 7 أهداف لباير ليفركوزن الألماني في آخر أربع مباريات.

وخاض منتخب الأرجنتين مرانه الرسمي الأول مساء أمس الأول في انتظار وصول مدافع فيورنتينا، لوكاس كوارتا، ووسط معاناة أربعة من لاعبيه من "حمل عضلي زائد" نتيجة الإجهاد.

وأفاد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان عقب المران "قام اللاعبون نيكولاس تاليافيكو، لاوتارو مارتينيز، نيكولاس أوتاميندي وروبرتو بيريرا بعمل خاص وبكثافة أقل جراء معاناتهم من حمل عضلي زائد خلال مبارياتهم الأخيرة مع أنديتهم". بينما قام باقي الفريق بتدريبات ذات ملامح "تكتيكية وكروية"، امتدت نصف ساعة، وسط غياب كوارتا، الذي واجه مشكلات في إيطاليا للخروج بسبب مسائل صحية تتعلق بوباء "كورونا"، قبل أن ينجح أخيراً في السفر مساء أمس الأول، لكن ستتعقد مسألة مشاركته كأساسي أمام باراغواي في ملعب لا بومبونيرا.

من جانبه، يسعى منتخب باراغواي إلى تحقيق فوزه الثاني، حيث افتتحت مشوارها بالتعادل أمام بيرو 2-2 قبل أن تفوز بعدها على فنزويلا بهدف نظيف.

تدريبات السيليساو

من جانب آخر، خاض منتخب البرازيل الأول لكرة القدم مرانا مساء امس الأول، استعدادا لمواجهة فنزويلا صباح السبت، في غياب خمسة من لاعبيها ودون ظهور معالم لتشكيلها الأساسي.

وبعد مران أول للفريق شارك فيه خمسة فقط من قائمة تضم 24 لاعبا، عاد مدرب البرازيل، تيتي، لقيادة المران، في غياب خمسة لاعبين، رغم أنه أصبح يحظى بباقي القائمة، حيث لم يكشف عن بدلاء اللاعبين الذين سيغيبون عن مواجهة فنزويلا، وهو نيمار، كوتينيو وكاسيميرو.

واستبعد نيمار بسبب الإصابة ويخضع حاليا لعلاج مكثف لإمكانية سفره مع "السيليساو" إلى مونتفيديو، لمواجهة أوروغواي بالجولة الرابعة من التصفيات بعد لقاء فنزويلا بأربعة أيام.

وشارك نيمار في تدريبات مع طبيب العلاج الطبيعي إضافة للتدرب داخل صالة الألعاب الرياضية، كما ركض في محيط ملعب جرانغا كوماري بريو دي جانيرو.

ويعتقد الجهاز الطبي للمنتخب أنه رغم معاناته على مستوى الفخذ وغيابه عن آخر لقائين لباريس سان جيرمان، فإنه سيكون جاهزا أمام أوروغواي.

وخرج أيضا من القائمة بسبب كوفيد-19 لاعب ريال مدريد كاسيميرو، وكذلك الحال كوتينيو لاعب برشلونة للإصابة.

وتعد هذه المرة الأولى التي سيفقد فيها تيتي الثلاثي نيمار وكوتينيو وكاسيميرو منذ بدء توليه مهمة المنتخب قبل 4 سنوات.

كما غاب عن المران كل من دوغلاس لويز، دانيلو، غابرييل جيسوس وإيفرتون ريبيرو، لتغيب ملامح التشكيل الأساسي للمنتخب في مباراته القادمة.

كانت البرازيل قد حققت انتصارين في أول مباراتين لها بالتصفيات أمام بوليفيا بخماسية نظيفة وبيرو بأربعة أهداف لاثنين.

back to top