تزكية ميثم بدر رئيساً لـ «مسرح الخليج العربي»

خلال عقد «عمومية» الفرقة في مسرح الشامية بإشراف المجلس الوطني

نشر في 12-11-2020
آخر تحديث 12-11-2020 | 00:00
عبدالكريم الهاجري - ميثم بدر
عبدالكريم الهاجري - ميثم بدر
عقدت فرقة مسرح الخليج العربي جمعيتها العمومية داخل أروقة مسرح الشامية، التابع للمجلس الوطني للثقاقة والفنون والآداب أمس الأول، بديلا عن مقرات المسارح التي كانت تعقد فيها هذه الجمعيات سابقا.

في هذا الإطار، قال عبدالكريم الهاجري، رئيس اللجنة المشكلة من المجلس الوطني لمراقبة أعمال الجمعية ومدى قانونيتها، إن الجمعية تم عقدها وسط أجواء ودية، ولم تكن هناك انتخابات كالمعتاد، حيث فاز مجلس الإدارة الجديد بالتزكية.

وحول إقامة الجمعيات العمومية في مسرح الشامية بدلا من المسارح، أفاد الهاجري بأن المجلس الوطني جهز مسرح الشامية بمجموعة من الاحتياطات والإجراءات الاحترازية، مثل وجود كاميرا حرارية تكشف ارتفاع حرارة أي شخص موجود في الاجتماع، وتعقيم المرافق والكراسي ومراعاة التباعد الاجتماعي بمسافة كافية بين المجتمعين وارتداء الكمامات.

وأشار إلى أن المجلس قرر عقدها في الشامية لعدم توافر البيئة المناسبة في مقرات المسارح، من حيث اتساع المكان وتوفير التباعد الاجتماعي، علاوة على الإشراف الكامل على عقدها داخل مسرح الشامية لضمان سلامة الجميع.

على صعيد متصل، عقد مجلس الإدارة الجديد لفرقة مسرح الخليج العربي اجتماعا، عقب انتهاء فعاليات الجمعية العمومية، لتوزيع المناصب الإدارية، وأسفر الاجتماع عن تولي الفنان ميثم بدر رئاسة مجلس الإدارة، وعبدالله العتيبي أمينا للسر، وبدر سالمين أمينا للصندوق، وعبدالناصر المطوع رئيسا للجنة الثقافية، وفيصل بوغازي رئيسا للجنة العلاقات العامة.

ووجه الفنان بدر الشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية على تجديد الثقة به، مؤكدا أن فرقة مسرح الخليج العربي تستعد للموسم الثقافي والفني المقبل بمحموعة من الأنشطة، بعد انتهاء الإجراءات الصحية الخاصة بفيروس كورونا، وتلقي التعليمات الجديدة من الجهات المختصة ببدء الأنشطة، "ونأمل أن يكون ذلك قريبا".

وأضاف أن المسرح سيقيم عددا من اللقاءات والندوات خلال الفترة المقبلة لنخبة من الفنانين والكتاب الذين اثروا الفرقة بأعمالهم لسنوات طويلة، مع الأخذ في الاعتبار الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي وتهيئة الكوادر الشابة الجديدة لبداية الموسم المسرحي الجديد، كما ستقيم الفرقة حفلا تأبينيا للفنان الراحل سليمان الياسين الذي وافته المنية أثناء انتشار الوباء، ولم يتسن للفنانين وداعه بسبب الحظر.

back to top