تشغيل المطار 24 ساعة

• الإدارة العامة للطيران المدني: مستعدون لتوفير أطقم العمل ولا زيادة في النسبة التشغيلية
• الالتزام بـ 100 رحلة يومياً... والقرار لا علاقة له بقائمة الدول المحظورة

نشر في 11-11-2020
آخر تحديث 11-11-2020 | 00:09
مطار الكويت
مطار الكويت
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني تشغيل مطار الكويت الدولي على مدار الساعة بدءاً من الثلاثاء المقبل، بعد اقتصاره خلال المرحلة الماضية على الفترة من الرابعة فجراً حتى الثامنة مساء.

وقال المدير العام لـ «الطيران المدني» يوسف الفوزان، في كتاب وجهه إلى وكيل «الصحة»، إن ممثل الوزارة، الذي حضر اجتماع اللجنة التنفيذية لإعادة التشغيل التجاري للمطار، أمس الأول، أفاد بأنه في حال تجهيز الأعداد المطلوبة لأطقم التسجيل والتنظيم،

فلا مانع من بدء تشغيل المطار 24 ساعة.

وأضاف الفوزان أنه بناء على هذه الإفادة فإن «شركتَي ناس والخطوط الجوية الكويتية مستعدتان لتوفير هذه الأطقم»، مبيناً أنه «سيتم بدء تشغيل المطار 24 ساعة اعتباراً من 17 الجاري».

وتعقيباً على هذا الكتاب، أكدت مصادر مسؤولة في «الطيران المدني» لـ«الجريدة» أنه معني برفع ساعات تشغيل المطار إلى 24 ساعة، بدلاً من المعمول بها منذ استئناف التشغيل في أغسطس الماضي، مشيرة إلى أنه لا يتعلق برفع النسبة التشغيلية للرحلات التجارية.

وأكدت المصادر أن الإدارة ملتزمة بتطبيق القرارات الوزارية والاشتراطات الصحية بشأن فيروس «كورونا»، من خلال استمرار تشغيل %30 من الرحلات التجارية خلال المرحلة الأولى من التشغيل، بمعدل 100 رحلة يومياً.

وأوضحت أن قائمة الدول الـ34 المحظورة باقية ولم تلغ، وأنه لا علاقة بين قرار التشغيل على مدار الساعة ودخول القادمين من تلك الدول، مشددة على أن أي تعديل في هذه القائمة يخضع لقرار مجلس الوزراء وفقاً لتطورات الظروف الصحية المرتبطة بالجائحة.

في مجال آخر، أعلنت «الطيران المدني» أنه بناء على تحديثات إجراءات السفر في مطار الكويت، تم السماح للركاب بإدخال حقائب السحب داخل كابينة الطائرة.

back to top