جو بايدن ملكاً أيرلندياً والهنود يحضرون حفل التنصيب

نشر في 11-11-2020
آخر تحديث 11-11-2020 | 00:01
جو بايدن ملكاً أيرلندياً والهنود يحضرون حفل التنصيب
جو بايدن ملكاً أيرلندياً والهنود يحضرون حفل التنصيب
تجاوزت الأفراح والاحتفالات بفوز جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية مؤيدي الحزب الديمقراطي وأراضي الولايات المتحدة إلى مسقط رأس الرئيس المنتخب في ايرلندا وأخوال نائبته الهنود الذين أطلقوا ألعاباً نارية في قرية ثولاسيندرابورام بولاية تاميل نادو جنوبي الهند التي ينحدر منها جدها فرحاً بفوزها بمنصب نائبة الرئيس الأميركي، وشاركوا في صلوات، وتجمعوا في الشوارع حاملين صور هاريس، لتبادل التهاني فرحاً بفوزها.

وذكر خالها غوبالان بالاتشاندران، الموجود في نيودلهي، أن العائلة ستسافر إلى الولايات المتحدة لحضور مراسم حلف اليمين التي ستشارك فيها هاريس، وهو الأمر الذي لن يقوم به أبناء عمومة بايدن الذين احتفلوا بفوزه في قرية كارلينغفورد الايرلندية بإقامة عرض موسيقي.

وتعود جذور بايدن إلى مقاطعة لاوث، التي هاجر منها جده الأكبر إلى الولايات المتحدة في أربعينيات القرن التاسع عشر.

كما أن لديه أيضا أقارب في مقاطعة مايو، التي احتفلت بنجاحه عند ورود أنباء فوزه الوشيك.

وذكرت "بي بي سي" أمس أن فرقة كارلينغفورد لموسيقى القرب عزفت الأحد الماضي نشيداً جديداً خاصاً بهذه المناسبة حيث كان السكان يتجمعون في المدينة.

ويعيش أبناء عمومة الرئيس المنتخب البعيدون في المدينة، وقد شاركوا في الاحتفالات.

وقالت أندريا ماكيفيت، التي تعمل في المجلس المحلي بالمنطقة، وابنة عم أخرى بعيدة لبايدن، إن الأجواء في المدينة كانت "ساحرة حقا".

وأضافت: عندما انتخب، كان الجميع منتشيا جداً، ونحن فخورون جدا بابن عمنا جو.

ووسط الألوان الوطنية الأميركية والايرلندية التي انتشرت في كل مكان، وبعض قصاصات الورق المقوى لصور الرئيس المنتخب، قالت امرأة: هذه هي دولة جو بايدن.

ونظر رجل مسن إلى ظل قلعة الملك جون التاريخية، وقال: لدينا الآن ملك جديد في كارلينغفورد، الملك جو.

back to top