دويم المويزري: لا رؤية حكومية لإصلاح تحديات الاقتصاد

مرشح الدائرة الرابعة حذّر الحكومة من أي مساس بجيب المواطن

نشر في 10-11-2020
آخر تحديث 10-11-2020 | 00:02
مرشح الدائرة الرابعة في انتخابات مجلس أمة 2020 دويم المويزري
مرشح الدائرة الرابعة في انتخابات مجلس أمة 2020 دويم المويزري
قال مرشح الدائرة الرابعة في انتخابات مجلس أمة 2020 دويم المويزري، إن الاقتصاد الكويتي يواجه تحديات كبيرة، وسط غياب أي رؤية حكومية لإصلاحه، مشيراً إلى أن استمرار الحكومة على هذا النهج سيتسبب بأزمة اقتصادية خانقة، إن لم تقم الحكومة بتبني سياسة إصلاح اقتصادي تستهدف تنويع مصادر الدخل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المويزري، في تصريح صحافي، أن اعتماد الكويت على مصدر واحد للدخل ناضب وهو النفط، يجعل الاقتصاد عرضة لأي هزات في هذا السوق المتذبذب، مؤكداً أن الاقتصاد الكويتي أمامه فرصة ذهبية بتحويل المحنة إلى منحة بالمضي قدماً في خطة إصلاح اقتصادي شاملة ومستدامة، ونحذر الحكومة من أي محاولة للمساس بجيب المواطن في معالجة أخطائها.

وأكد مرشح الدائرة الرابعة أن الحكومة يجب أن تدرك بأن استمرارها بالعمل بسياسة مالية غير منضبطة، ستكون نهايتها استمرار عجز الموازنة وتآكل أصول الاحتياطي العام.

وشدد المويزري على ضرورة إيجاد مصادر بديلة للدخل ووقف الهدر في أغلب بنود الميزانية والاستخدام الأمثل للأصول الكويتية، والالتفات إلى الداخل، ووضع خطة تحفيز اقتصادي شاملة ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ورأى أن أزمة كورونا كشفت المستور وجعلت طريق الإصلاح إجبارياً، وعليها عدم الاعتماد علي النفط كمصدر وحيد للإيرادات، بل تعظيم الاستفادة من أصول الدولة وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني والاهتمام بالقطاع الخاص كونه قاطرة النمو في العالم وتشجيع العمالة الوطنية ووضع أطر لرقابة صارمة لمحاربة الفساد بكل أشكاله.

back to top