«يد» خيطان يعبر الساحل ويواجه القادسية في «ربع نهائي» الكأس

نشر في 09-11-2020
آخر تحديث 09-11-2020 | 00:05
شعار نادي خيطان
شعار نادي خيطان
صعد فريق خيطان إلى الدور ربع النهائي في كأس الاتحاد لكرة اليد بعد فوزه على الساحل بنتيجة 38-25 في المباراة التي جمعت بينهما أمس، على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، في ختام منافسات المجموعة الأولى من الدور التمهيدي للبطولة.

القادسية والصليبيخات

وفي المباريات التي أقيمت أمس الأول، حوَّل فريق القادسية تأخره في الشوط الأول (12-15) إلى فوز مستحق على برقان بنتيجة 32-23، كما تغلب الصليبيخات على القرين بنتيجة 29-27.

وبهذه النتائج، يلتقي في دور الثمانية بعد غد الأربعاء العربي مع الصليبيخات، وخيطان مع القادسية.

واتسمت مباراة القادسية وبرقان بالسرعة والندية، وتقاسم الفريقان السيطرة على شوطي اللقاء، فكانت البداية لبرقان بأفضلية واضحة في الشوط الأول، بفضل الدفاع المتقدم، وتألق حارسه محمد بويابس في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس عن طريق المتألق وليد الجيماز، وتصويبات سعد سالم، لينهي الشوط لمصلحته.

لكن في الشوط الثاني تحولت الدفة تدريجيا لمصلحة القادسية، بعدما تأثر برقان بطرد نجمه وليد الجيماز بالبطاقة الحمراء في الدقائق الأولى، والبطء في العودة من الهجوم للدفاع. فيما تميز "الأصفر" بالانضباط الدفاعي، وتألق حارسه سلمان مزعل في غلق مرماه، وتصويبات واختراقات مهدي القلاف وباقر خريبط وعبدالعزيز نجيب، لينهي "الأصفر" اللقاء لمصلحته.

كاظمة والفحيحيل

وتقام اليوم مباراتان على صالة الشيخ سعد العبدالله في ختام منافسات الدور التمهيدي للبطولة، حيث يلتقي في الخامسة مساء كاظمة مع الفحيحيل، وفي السادسة والنصف مساء تقام مباراة أخرى تجمع بين اليرموك والتضامن.

في المباراة الأولى يسعى كاظمة للصعود للدور الثاني (الثمانية)، ومواصلة مشوار البطولة، طمعاً في إنقاذ موسمه، بعدما تذيل الترتيب في الدوري الممتاز، عبر بوابة الفحيحيل، الطامح إلى عرقلة تقدم منافسه، وتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من التأهل للدور التالي، على أمل تحقيق مركز متقدم في نهاية المطاف.

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام اليرموك، ثالث دوري الدرجة الأولى، للتأهل إلى ربع النهائي، بتحقيق فوز سهل على حساب التضامن، متذيل ترتيب فرق الدرجة الأولى، بسبب الفارق الفني الواضح بين الفريقين.

back to top