مهلهل المضف: تخبط حكومي مستمر في الإصلاحات الاقتصادية

نشر في 09-11-2020
آخر تحديث 09-11-2020 | 00:04
مرشح الدائرة الثالثة مهلهل المضف
مرشح الدائرة الثالثة مهلهل المضف
شدد مرشح الدائرة الثالثة مهلهل المضف على انه ضد المساس بجيب المواطن بسبب التخبط الحكومي المستمر، داعياً الى المزيد من الإصلاحات الاقتصادية ودعم المشروعات الصغيرة خاصة المتضررة من جائحة كورونا التي عمت العالم اجمع.

وقال المضف ان آخر قرارات التخبط استمرار محافظ البنك المركزي في منصبه رغم اعتذاره عن عدم قيادة لجنة التحفيز الاقتصادي المكلف بها من مجلس الوزراء خلال جائحة كورونا بعد ترؤسه لها في الوقت الذي أشاد معظم الخبراء الاقتصاديين بحزمة القرارات الاقتصادية المنبثقة عن تلك اللجنة في الوقت الذي لم نشاهد أي تحرك حكومي لإنقاذ المشاريع الصغيرة من الانهيار وتصحيح المسار.

وتساءل المضف في تصريح صحافي: ما ذنب المواطن في الخلل الاقتصادي الذي تعيشه الكويت وهو ليس طرفاً او سبباً به؟ ‏وهو ليس وراء تراجع أسعار النفط او العجز في الميزانية، وليس طرفاً بالصفقات الفاسدة التي تحمل الميزانية العبء بالمليارات، فكيف توضع عليه ضرائب وهو لم يكن طرفا نهائيا؟ حتى أنه لم يكن له دور او مساهمة في تشكيل مجلس الوزراء أو انتخاب حكومته؟

وأضاف المضف انه ليس من المنطق والعقل تحميل المواطن فساد السلطة السياسية التي تعبث وترشي وتصفر الاحتياطي العام ثم تقول يا مواطن أنت سبب هذا العجز بسبب الراتب الشهري الذي يعمل وفق القوانين والنظم المعمول بها تماماً ليتقاضاه، مؤكداً انه يجب الا يحاسب المواطن بسبب فشل الإدارة الحكومية التي ليس لها خطة، فهو مواطن وليس قياديا، كما انه لم يختر رئيس مجلس الوزراء ليحاسب بسبب اختياره، فالمواطن ليس له "بالعير أو النفير" حتى يمس جيبه.

back to top