إجراءات احترازية لتأمين يوم الانتخابات أمنياً وصحياً

• عيادتان للطوارئ الصحية و«كورونا» في كل لجنة اقتراع
• صلاح الشطي لـ الجريدة.: استقبال متطوعي الانتخابات اليوم

نشر في 08-11-2020
آخر تحديث 08-11-2020 | 00:12
مجلس الأمة
مجلس الأمة
بهدف الوصول إلى الجاهزية الكاملة لتأمين يوم انتخابات مجلس الأمة 2020 أمنياً وصحياً، تسابق الزمن وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الانتخابات، بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية، وجمعيات النفع العام، ولجنة الاشتراطات الصحية التابعة لمجلس الوزراء، والجهات المعنية الأخرى، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية والأمنية الكفيلة بإنجاح الاستحقاق الديمقراطي، والمحافظة على صحة وسلامة الناخبين وجميع العاملين في اللجان.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن «الصحة» ستنشئ عيادتين ميدانيتين في كل لجنة اقتراع؛ الأولى لاستقبال الحالات الطارئة، والأخرى ستُخصص لطوارئ «كورونا».

وأوضحت المصادر أن الفرق الميدانية ستفحص كل الناخبين والناخبات وقياس درجة حرارتهم قبل دخولهم إلى لجان الاقتراع.

من جهة أخرى، كشف المدير العام للشؤون القانونية بـ «الداخلية» العقيد حقوقي صلاح الشطي، أن الوزارة ممثلة بإدارة الانتخابات تعمل على قدم وساق، لإنجاز كل الاستعدادات اللازمة ليوم الاقتراع، الذي سيجرى في الخامس من الشهر المقبل.

وقال الشطي لـ «الجريدة»، إن الإدارة ستبدأ اليوم في استقبال المرشحين لتسليم المستندات الرسمية الخاصة بوكلائهم ومناديبهم، إضافة إلى استقبال المتطوعين المدنيين من العاملين في «الداخلية» ابتداءً من اليوم أيضاً وحتى 12 من الشهر الجاري، لافتاً إلى أن باب تنازل المرشحين سيظل مفتوحاً حتى 28 الجاري.

وأضاف الشطي أنه تم تخصيص 102 مدرسة لمراكز الاقتراع، تتضمن 590 لجنة انتخابية رئيسية وفرعية، مشيراً إلى أنه تم تحديد 5 مدارس فقط لإعلان النتائج النهائية للانتخابات، بواقع مدرسة في كل دائرة.

back to top