خالد المنيع: الإصلاح السياسي بتغيير النظام الانتخابي وتعديل الدوائر

نشر في 08-11-2020
آخر تحديث 08-11-2020 | 00:00
مرشح الدائرة الثالثة خالد
مرشح الدائرة الثالثة خالد
طالب مرشح الدائرة الثالثة خالد المنيع بضرورة إحداث تغيير في انتخابات 2020، منتقدا أداء مجلس 2016، وأشار إلى أن هذه الانتخابات مهمة جدا، وتنطلق أهميتها من جملة التحديات التي تعيشها البلاد، خاصة على الصعيد الاقتصادي.

وأكد المنيع أن الإصلاح السياسي لا يكون إلا من خلال تغيير النظام الانتخابي وتعديل الدوائر، مشددا على أن جيب المواطن خط أحمر، "ولا يمكن أن نسمح بمس جيبه وحقوقه المكتسبة من راتب ودعومات، فمن غير المقبول أن يكون الحل الأول لكل عجز مالي في الميزانية هو المواطن البسيط، وبنفس الوقت يدعم التجار بالامتيازات والمليارات".

ولفت إلى أن الرهان معقود على وعي المرأة الكويتية بأن تسجل اسمها بأحرف من النور في هذا العرس الديمقراطي لاختيار الأفضل لتمثيل الأمة، فالكويت تستحق الافضل لتعود كما عهدناها، مؤكدا ان "الناخب وصل الى درجة كبيرة من الوعي ستمكنه من إحداث التغيير في 5 ديسمبر المقبل، لاسيما فيما يتعلق بناخبي الدائرة الثالثة الذين سيقولون كلمتهم في وجه الفساد.

وشدد على ضرورة أن يترجم الاصلاح السياسي من خلال تغيير النظام الانتخابي الحالي بإعادة النظر في توزيع الدوائر الانتخابية، والصوت الواحد، لما عانيناه من سوء وفساد مخرجاته، متابعا: "أتعهد بأن يكون تغيير هذا القانون على رأس أولوياتي".

back to top