خاص

صلاح الشطي: 102 مدرسة و590 لجنة ليوم الانتخاب

أكد لـ الجريدة• أن استقبال طلبات المناديب والوكلاء والمتطوعين يبدأ اليوم

نشر في 08-11-2020
آخر تحديث 08-11-2020 | 00:03
 المدير العام للشؤون القانونية في وزارة الداخلية العقيد حقوقي صلاح الشطي
المدير العام للشؤون القانونية في وزارة الداخلية العقيد حقوقي صلاح الشطي
كشف المدير العام للشؤون القانونية في وزارة الداخلية العقيد حقوقي صلاح الشطي ان الوزارة ممثلة بإدارة الانتخابات تعمل على قدم وساق من اجل اكتمال كافة الاستعدادات للوصول الى يوم الاقتراع في الخامس من الشهر المقبل.

وقال الشطي لـ "الجريدة" بعد اقفال باب الترشح لانتخابات مجلس الامة 2020 إن ادارة الانتخابات ستبدأ اليوم استقبال المرشحين لتسليم المستندات الرسمية الخاصة بالوكلاء والمناديب، مشيرا الى ان الوكيل يشترط به ان يكون ضمن دائرة المرشح فيما يشترط في المندوب ان يكون ضمن الناخبين المقيدين بالدوائر الانتخابية الخمس.

وكشف الشطي ايضا ان ادارة الانتخابات ستبدأ استقبال المتطوعين المدنيين من العاملين في وزارة الداخلية ابتداء من اليوم أيضا وحتى الثاني عشر من الشهر الجاري بهدف مساعدة ودعم العاملين في ادارة الانتخابات.

اما بشأن تنازل المرشحين فقال الشطي ان باب التنازل سيظل مفتوحا حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف: تم تخصيص 102 مدرسة للعمل كمراكز اقتراع من خلال 590 لجنة انتخابية رئيسية وفرعية، مشيرا الى انه تم تخصيص خمس مدارس فقط لاعلان النتائج النهائية للانتخابات من خلال تخصيص مدرسة في كل دائرة.

وأشاد بجهود العاملين في ادارة الانتخابات بالتعاون مع الجهات المعنية للوصول الى الجاهزية الكاملة لانجاح العرس الديمقراطي في الخامس من ديسمبر المقبل.

ودعا الشطي المرشحين ووكلاءهم والمناديب والناخبين الى التعاون مع القائمين على العملية الانتخابية من كافة الجهات الحكومية من اجل انجاح العرس الديمقراطي، لافتا الى ان وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الانتخابات لن تألو جهدا في تذليل كافة العقبات التي تواجه المرشحين والناخبين، وعلى اتم الاستعداد للاجابة عن اي استفسار يتعلق بالعملية الانتخابية.

back to top