سالم الشمري: المجلس القادم لمواجهة التحديات

«الشباب قادرون على تحقيق رؤية الكويت الجديدة والإصلاح الشامل»

نشر في 06-11-2020
آخر تحديث 06-11-2020 | 00:02
سالم الشمري
سالم الشمري
طالب مرشح الدائرة الخامسة سالم شاكر الشمري ناخبي الدائرة الخامسة والدوائر الاخرى عموما بان يعوا حساسية المرحلة المقبلة، وان يكون تصويتهم للكويت ومن أجل الكويت لا ان تنهبه الطائفية والقبلية، معددا العوامل التي دقت ناقوس الخطر ويجب على الشباب الكويتيين التصدي لها بكل حزم.

وقال الشمري خلال المؤتمر الصحافي الذي أقامه عبر منصات التواصل الاجتماعي رافعا شعار حملته الانتخابية "كويت جديدة بشبابها" ان المرحلة الحالية تعتبر مفترق طرق في مسيرة البناء في الدولة والعمل النيابي ككل ولمجلس 2020 الذي اعتبره مجلس التحديات والتغيير إلى الأفضل، وانه يجب توعية الشباب الكويتيين للاختيار الافضل لمستقبل الكويت والاجيال القادمة.

وذكر الشمري في المؤتمر ان خوضه لانتخابات مجلس الأمة 2020 جاء من أجل كويت جديدة بشبابها، مبينا أن سبب اختياره لهذا الشعار إيمانه بأن الشباب الكويتيين قادرون على تحقيق رؤية الكويت 2035 ومن اجل الاصلاح الشامل في جميع المجالات خاصة فيما يتعلق منها بطموحات الشباب، مشيرا الى ان مجلس 2016 هدم كثيرا من احلام الشباب ولم ترفع فيه الا الشعارات المزيفة التي كانت مجرد حبر على ورق لم تحقق ادنى طموح للشباب.

وتابع: سوف نكون داعمين لكل ما يصب في مصلحة الوطن والمواطن، وسنثير كثيرا من الملفات العالقة والتي كانت تقض مضجع كثير من المواطنين فيما يتعلق بالملف التعليمي والصحي والاسكاني، مؤكدا السعي لكل ما من شأنه الإصلاح والنهوض بالوطن.

وقال: انطلاقتي الانتخابية انما كان دافعها الرئيس معاناة الشباب ومطالبهم وطموحاتهم خاصة فيما يلامس حياتهم اليومية، مطالبا بفتح صندوق المشاريع الصغيرة لكل شباب الوطن لا ان يكون مخصصا لفئة معينة من الشباب في ظل انتظار الآلاف منهم لكي يسلكوا طريقهم التنموي في هذه الحياة، إذ يجب التعامل مع المبادرين جميعا بمسطرة واحدة دون الالتفات لفئة دون أخرى ما يزيد من فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي لجميع الشباب.

وعن توزيع الدوائر الانتخابية قال الشمري ان النظام الانتخابي الحالي مظلم من الناخبين والمرشحين، لافتا إلى ان اهم مطالباته هي أن يختار الناخب من يوصل صوته ويمثله لا ان يمثل عليه لأن المساءلة تبدأ من الناخب نفسه عندما يعطي صوته للشخص الذي يجدر به تمثيله في قبة البرلمان بدءا من حماية الوطن وأمنه وأمانه مرورا بكل منعطفات الحياة اليومية التي تهدف لرفع مستوى معيشة الناخب نفسه، مؤكدا ان الرهان معقود على ناخبي الدائرة الخامسة للخروج ببرلمان يواكب المرحلة القادمة لمواكبة التحديات.

وعن المرأة الكويتية قال الشمري ان انتخابات 2020 تمثل حجر الزاوية لهذه المرحلة حيث ان المرأة الكويتية واعية لتحدث تغييرا في العملية الانتخابية ولكي تختار من يمثلها بشكل صحيح حيث انها اثبتت جدارتها في كافة المجالات .

back to top