3 مباريات في انطلاق كأس اليد

نشر في 06-11-2020
آخر تحديث 06-11-2020 | 00:05
شعار الإتحاد الكويتي لكرة اليد
شعار الإتحاد الكويتي لكرة اليد
تنطلق غداً منافسات النسخة الـ 52 من بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات في افتتاح الدور التمهيدي، إذ يلتقي في الثامنة مساء القادسية مع برقان، ويسبقها مباراتان؛ الأولى في الرابعة والنصف عصراً بين العربي والجهراء، والثانية في 6.15 مساءً بين القرين والصليبيخات، وتجرى المباريات الثلاث على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

ويتطلع فريق القادسية، ثالث الدوري الممتاز خلف الكويت البطل والسالمية الوصيف، إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي على نظيره برقان، بعد أن تغلب عليه ذهاباً وإيابا في الدوري الممتاز، طمعاً في الصعود إلى ربع النهائي، بينما يأمل برقان في الثأر من خسارته مرتين، وإيقاف تقدم الأصفر، طمعاً في تعويض تأخره إلى المركز الخامس في الدوري، بالصعود إلى ربع نهائي الكأس.

وسيحاول مدرب القادسية الوطني وليد فيروز تكرار الفوز على برقان، مستغلاً اكتمال صفوفه بعودة أغلب لاعبيه الذين عانوا الإجهاد وبعض الإصابات في الفترة الماضية، إذ فضّل الجهاز الفني إراحتهم في المباريات الأخيرة للدوري بعدما تأكد حصوله على المركز الثالث، وعلى رأسهم مهدي القلاف، وناصر بوخضرا، والحارس المميز سلمان مزعل.

وعلى الجانب الآخر، يدرك مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان، أن المهمة ليست سهلة، لذا سيعمل جاهداً على تدارك أخطاء المباراتين السابقتين، خصوصاً الدفاعية، واستغلال جميع أسلحته لتحقيق الفوز مرتكزاً على تألق سعد سالم وحسين كرم وسالم محبوب.

العربي والجهراء

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام العربي "رابع الدوري الممتاز" لتحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب الجهراء ثامن دوري الدرجة الأولى، طمعا في الصعود للدور التالي في البطولة.

وفي المباراة الثالثة، يخشى القرين المنتشي بتأهله للدوري الممتاز في الموسم الجديد من مفاجآت الصليبيخات خامس الدرجة الأولى، بعدما انتزع تعادلا بشكل مثير مع اليرموك وحرمه من التأهل للدوري الممتاز في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين.

يذكر أن الكويت هو حامل لقب النسخة الاخيرة من البطولة وللمرة 6 على التوالي، في حين جاء العربي ثانيا، والسالمية ثالثا.

back to top