هاميلتون ومرسيدس... طموحات بلا حدود

نشر في 04-11-2020
آخر تحديث 04-11-2020 | 00:02
البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس
البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس
أكد البريطاني لويس هاميلتون أن فريقه مرسيدس لن يكتفي بالرقم القياسي الذي حققه والممثل في حصد لقب فئة الصناع (الفرق) للمرة السابعة على التوالي في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، لكنه سيوجه أنظاره صوب المستقبل بشكل فوري.

وفي الوقت الذي أكد فيه هاميلتون عدم "وجود ضمانات" لمشاركته في بطولة العالم العام المقبل، شدد على أن مرسيدس من المتوقع أن يستمر في كتابة التاريخ في 2021.

وبات هاميلتون قاب قوسين أو أدنى من معادلة الإنجاز التاريخي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر في الفوز بلقب فورمولا1 للمرة السابعة، بعد فوزه الأحد بلقب سباق ايميليا رومانا، وقد يحصد لقب فئة السائقين في غضون اسبوعين من خلال سباق جائزة تركيا الكبرى، حيث يحتاج لإنهاء السباق بفارق أقل من سبع نقاط خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس

لإعلانه بطلا للموسم الحالي.

فوز هاميلتون في سباق ايميليا رومانا ضمن فوز أحد سائقي مرسيدس بلقب فئة السائقين، إذ إن ماكس فيرستابن سائق ريد بول ليس بمقدوره الصعود لصدارة التصنيف العام في أخر أربعة سباقات من الموسم.

مرسيدس يفرض هيمنته

وفرض مرسيدس هيمنته على فورمولا1 منذ بداية عصر السيارات الهجينة والذي بدأ في 2014، حيث فاز بجميع ألقاب الفرق والسائقين منذ ذلك الحين، ومن المتوقع على نطاق كبير أن يواصل سيطرته في العام المقبل قبل تطبيق التغييرات الواسعة في بطولة العالم في 2022، الأمر الذي قد يعيد التوازن إلى منافسات السيارات.

وقال هاميلتون "بداية من الغد سنركز جميعا على ما هو قادم، سنركز على كيفية التحسن، اليوم سيكون لدينا اجتماع موسع للفريق، سنحاول معرفة الأمور التي كان بمقدورنا القيام بها بشكل أفضل".

وأضاف "سنحاول تحليل ماهية السيارة المقبلة واحتياجتنا لرفع المستوى من خلال المحرك، من خلال القيادة، من خلال استخدام الإطارات وكل هذه الأمور المختلفة".

back to top