«نفط الكويت» تختبر المتقدمين لعقود المقاولين للسنة الدراسية 2020-2021

736 طالباً في إطار التعاون مع «هيئة التطبيقي»

نشر في 02-11-2020
آخر تحديث 02-11-2020 | 00:00
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت
بدأت شركة نفط الكويت إجراء الاختبارات للمتقدمين لإعلان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للسنة الدراسية 2020-2021 لحملة الشهادة الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي.

وسيتم إجراء هذه الاختبارات من 1 إلى 3 نوفمبر الجاري، ويبلغ عدد المتقدمين للإعلان المذكور الخاص بالتوظيف في عقود المقاولين مع الشركة 736 طالبا، تمت جدولتهم على الأيام الثلاثة.

وسيشهد كل يوم خضوع عدد منهم لاختبار اللغة الإنكليزية، الذي سينتقل الناجحون فيه إلى المقابلة الشخصية، ليتم بعد ذلك اعتماد نتائج المقبولين حسب تحقيق نسب الأولوية من الأعلى الى الأقل.

وتبلغ درجة النجاح في اختبار الإنكليزية 20 في المئة، علما أن نظام الاختبارات يتميز بسهولة الاستخدام والشفافية، حيث تظهر نتيجة الاختبار فور انتهاء المتقدم منه.

وتؤكد هذه الخطوة الدور الريادي الذي تقوم به شركة نفط الكويت في إرساء نظام "التكويت"، وتضمين بنوده ضمن عقود خدمات الشركة منذ عام 1993، حيث أولت اهتماما أساسيا بتحفيز عمل الكويتيين بعقود المقاولين، في إطار تشجيعهم على العمل في الجهات غير الحكومية.

‏ويأتي هذا التطوير ضمن استراتيجية تطوير المهارات والتأهيل المهني، وبما يناسب احتياجات الشركة الفنية في الحفر وتشغيل الآبار والصيانة، حيث تم استحداث برنامج فني ميكانيكا منشآت نفطية عام 2019، إضافة إلى برنامج عامل حفر آبار بترولية الذي انطلق عام 2016، فيما تم الإعلان عن برنامجي تدريب حديثين لهذ العام هما: آلات دقيقة منشآت نفطية، وصيانة كهربائية منشآت نفطية.

back to top