علي حسن: نجهز 10 أغنيات احتفالاً بالأمير وولي العهد

«أعد فيلماً وثائقياً عن ديمقراطية الكويت بمناسبة الانتخابات»

نشر في 02-11-2020
آخر تحديث 02-11-2020 | 00:00
المخرج الدكتور علي حسن
المخرج الدكتور علي حسن
يشهد المخرج الدكتور علي حسن هذه الأيام فترة نشاط كبيرة على عدة صعد، حيث يجهز حاليا لفيلم وثائقي يتحدث عن الحياة الديمقراطية في الكويت بمناسبة انتخابات مجلس الأمة.

وقال د. حسن، لـ"الجريدة"، إن الفيلم يعد الأضخم في تاريخ الأعمال الوثائقية، "لأننا سنستضيف أكثر من 28 ضيفا من حقب زمنية مختلفة عاصرت فترة إصدار الدستور في الستينيات، وشخصيات أخرى عاصرت الحياة الديمقراطية في الكويت منذ بدايتها حتى وقتنا الحالي".

وحول أبرز الضيوف في الفيلم، أفاد بأن أبرزهم بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، الذي يعتبر متحدثا رئيسيا حول تجربة الكويت الديمقراطية، إضافة إلى مجموعة من وزراء الخارجية من أوروبا والولايات المتحدة، ومن الكويت المستشار محمد أبوالحسن وزير الإعلام الأسبق، الذي عاصر سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله، وكان مستشاره، ونبيلة الملا ممثلة الكويت في الأمم المتحدة، معربا عن أمله أن تتبنى وزارة الإعلام هذا العمل بعد الإنتهاء منه.

وتابع: "كما نجهز مجموعة من الأغنيات الجديدة الخاصة بصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة توليه مقاليد الحكم، وكذلك سمو ولي عهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد"، لافتا إلى أنهم اختاروا 10 قصائد غنائية من بين 15 قصيدة، جميع كتابها وملحنيها ومطربيها من دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المرشحين لغناء هذه الأغاني من الإمارات الفنان فايز السعيد، ومن البحرين الفنانة حنان رضا، وعمان الفنان صلاح الزدجالي، إضافة إلى الفنانة داليا، ومن الكويت إبراهيم دشتي ومساعد البلوشي ونبيل شعيل، ومدة الأغنية بين 2 و7 دقائق.

وأشار إلى أن الألحان والكلمات تصدى لها نخبة من الشعراء، منهم علي الخوار وسعد المسلم، ومن الملحنين فايز السعيد وحمد الخضر وأحمد الهرمي كملحن ومطرب أيضا.

على صعيد آخر، قال حسن: "أحضر حاليا كممثل لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك وعضو الفريق الإعلامي الخاص بتجهيز جناح الأمانة العامة لدول مجلس التعاون في إكسبو 2021 بدبي، حيث سنقيم احتفاليات إعلامية وفعاليات وتغطيات تتواصل على مدى 6 أشهر في الجناح".

back to top