صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4591

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المطاردة مستمرة بين «يد» الكويت والسالمية

واصل فريقا الكويت والسالمية الصراع على لقب الدوري الممتاز لكرة اليد، بعدما انتزع الأول فوزاً صعباً من نظيره القادسية بنتيجة 24-23، وتغلب الثاني على برقان بنتيجة 31-23 في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من المسابقة.

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها، فاز العربي بصعوبة على كاظمة بنتيجة 23-22.

بهذه النتائج حافظ الكويت على الصدارة بـ18 نقطة، يليه السالمية ثان بـ16 نقطة، ولديهم مباراة في الجولة الأخيرة غدا ستحدد نتيجتها هوية اللقب، لكن في حالة تساوي الفريقين برصيد واحد في عدد النقاط ستقام مباراة فاصلة لتحديد البطل.

واستقر القادسية في المركز الثالث بـ 12 نقطة، بغضّ النظر عن مباراته الأخيرة أمام العربي الرابع بـ9 نقاط، يليه برقان خامسا بـ4 نقاط، وكاظمة سادس وأخير بنقطة واحدة.


الكويت والقادسية

بسيناريو مكرر للقاء الذهاب، اتسمت مباراة الكويت والقادسية بالإثارة والندية، ودنت الأفضلية في البداية للكويت بفضل الدفاع الجديد ومن خلف الحارس المميز عبدالعزيز الظفيري، وكذلك الهجوم المنظم المقترن بتصويبات الأخوين محمد وعبدالله الغربللي واختراقات عبدالرحمن البالول من على الدائرة.

في المقابل، عانى القادسية غياب بعض لاعبيه الأساسين، أبرزهم النجم مهدي القلاف بداعي الإصابة والحارس سلمان مزعل، مما دفع مدربه وليد فيروز للاعتماد على تشكيلة مغايرة تماما عن المباريات السابقة، في خطوة جريئة تحسب له، حيث ظهر الجميع بشكل جيد، خصوصاً في الشوط الثاني الذي تألق فيه الحارس محمد متعب في تنفيذ الهجوم الخاطف.

وفي الدقائق الأخيرة سيطر التعادل على مجريات اللعب، حتى تمكن محمد الغربللي من خطف هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة ولم تفلح محاولات القدساوية في إدراك التعادل بسبب تسرع اللاعبين لتنتهي المباراة لمصلحة الأبيض.