فيليبي كوتينيو يغيب عن قائمة البرازيل للإصابة

نشر في 29-10-2020
آخر تحديث 29-10-2020 | 00:00
فيليبي كوتينيو
فيليبي كوتينيو
استبعد مدرب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، لاعب برشلونة فيليبي كوتينيو، من قائمة "السيليساو" للإصابة، واستدعى مكانه لاعب أوليمبك ليون، لوكاس باكيتا، لمواجهتي فنزويلا وأوروغواي في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتعرَّض كوتينيو لإصابة عضلية في الفخذ الأيسر تأكدت بعد يوم من مواجهة الكلاسيكيو الأخيرة بـ"الليغا"، السبت الماضي، أمام ريال مدريد، والتي خسرها "البرشا" بثلاثة أهداف لواحد في معقله (كامب نو).

ووفقاً لطبيب منتخب البرازيل، رودريغو لاسمار، لن يتعافى كوتينيو في الوقت المناسب لخوض المواجهتين.

وسبق لباكيتا (23 عاما) أن تم استدعاؤه لقائمة المنتخب الأولمبي، الذي يقوده المدرب أندري غاردين، قبل أن يصعد في نهاية الأمر للمنتخب الأول، بعد إصابة لاعب ليفربول وبايرن ميونيخ السابق وبرشلونة الحالي. وكان صانع ألعاب أوليمبك ليون استدعي للمرة الأولى لمنتخب البرازيل في سبتمبر 2018.

وسيبدأ منتخب الكناري استعداده لاستئناف التصفيات في 9 نوفمبر المقبل، بريو دي جانيرو. وستستقبل البرازيل يوم 13 من نفس الشهر منتخب فنزويلا في ساو باولو، وستزور بعدها أوروغواي في ملعب سنتيناريو في العاصمة مونتفيديو بعدها بأربعة أيام.

وتتصدر البرازيل جدول التصفيات بست نقاط، بالتساوي مع الأرجنتين، لكن الأفضلية للكناري بفارق الأهداف، بعد الفوز على بوليفيا 5-0، وعلى بيرو 2-4.

back to top