تتويج عبدالحميد وإيمان بلقب البطولة الأولى المفتوحة للتنس

نشر في 28-10-2020
آخر تحديث 28-10-2020 | 00:00
الشيخ أحمد الجابر وهاشم الرفاعي يتوجان عبدالحميد محبوب
الشيخ أحمد الجابر وهاشم الرفاعي يتوجان عبدالحميد محبوب
اختتمت أمس الأول بحضور رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للتنس الشيخ أحمد الجابر، يرافقه وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، البطولة المفتوحة الأولى للرجال والسيدات (1st RNAK Tournament)، التي انطلقت في 21 الجاري، وهي واحدة من سلسلة بطولات تنظمها أكاديمية رافا نادال للتنس بالكويت (RNAK) بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للتنس، وتقام مبارياتها على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، ويشارك فيها نخبة من لاعبي المنتخبات الوطنية.

وحصل على لقب بطولة الرجال الأولى اللاعب عبدالحميد محبوب جمعة نجم المنتخب الوطني ونادي السالمية، بعد تغلبه في المباراة النهائية على نجم المنتخب الوطني ونادي اليرموك عيسى قبازرد بمجموعتين نظيفتين.

بينما حصلت على لقب بطولة السيدات اللاعبة إيمان المتولي بعد تغلبها في المباراة النهائية على اللاعبة ياسمين الشمالي بمجموعتين مقابل واحدة.

وحضر المباراة النهائية للبطولة أمين السر العام للاتحاد الكويتي للتنس فالح العتيبي، وأمين الصندوق علي الديحاني، والمدير الفني عباس البصيري، وممثلة اللجنة النسائية بالاتحاد الكويتي للتنس دانة الفليج، والمدير العام لأكاديمية رافا نادال للتنس بالكويت مارتن بلجريفر، ورئيس المدربين بالأكاديمية نونو ماركيز.

يذكر أن الأكاديمية ستنظم بطولتين أخريين مماثلتين خلال نوفمبر المقبل، تعقبهما بطولة رابعة للماسترز يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في البطولات الثلاث.

وفي ختام البطولة، أعرب الشيخ أحمد الجابر عن سعادته بنجاح البطولة الأولى بعد فترة طويلة من توقف النشاط الخارجي المهم، وعدم الاحتكاك خليجياً وعربياً وإقليمياً ودولياً بالنسبة للاعبي المنتخبات الوطنية، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيدا بالمستويات المرتفعة التي أظهرها اللاعبون الذين شاركوا في البطولة.

وأكد الجابر أن هذه السلسلة من البطولات تساعد على تلطيف الأجواء للاعبي المنتخب الوطني، بدلاً من التدريب المتواصل فقط بالأكاديمية، إضافة إلى تحفيزهم على بذل قصارى جهودهم استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 7 إلى 17 مارس 2021.

back to top