صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4596

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صلاح الشطي: عملية التسجيل سارت بكل انسيابية ويسر في اليوم الثاني

لا يسمح بدخول القاعة إلا للمرشح فقط وفقاً لتعليمات الصحة

  • 28-10-2020

قال المدير العام للادارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الداخلية العقيد حقوقي صلاح الشطي، إن إدارة الانتخابات واصلت استقبالها لمرشحي مجلس الأمة لليوم الثاني على التوالي، وبلغ عدد المرشحين 45 مرشحاً، موضحاً أن هذه الانتخابات تعتبر استثنائية من خلال الإجراءات الاحترازية، للعمل على منع تفشي فيروس كورونا.

وأوضح الشطي أن الإدارة بدأت بالتجهيز للمقر الجديد لتسجيل المرشحين للانتخابات في مدرسة خولة المشتركة، بهدف تكريس الإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وذكر أن دور إدارة الانتخابات يتمثل في استقبال مرشحي مجلس الأمة، وتسجيلهم، لمدة عشرة أيام، مبيناً أن هناك تعاملا خاصا مع المرشحين المحجورين والمصابين بفيروس كورونا، من خلال التنسيق مع وزارة الصحة والتأكد من سلامة من يحضر إلى إدارة الانتخابات.


ولفت إلى أن هناك فحصاً مبدئياً للمرشحين فور قدومهم للإدارة، ولن يسمح بدخول قاعة التسجيل إلا للمرشح فقط دون مرافقين، بناء على تعليمات الصحة، ويخضع الجميع لفحص الحرارة، والتأكد هل اسم المرشح مدرج في تطبيق "شلونك" إذا كان من المصابين.

وقال إنه حتى المصاب بكورونا بإمكانه التسجيل في الانتخابات، وعليه التواصل مع "الصحة" لأخذ الموافقة بالخروج من الحجر المنزلي إلى إدارة الانتخابات، مضيفاً أنه تم تخصيص موقع لاستقبال كل مرشح مصاب من موظف الإدارة، الذي يرتدي اللباس الواقي من "كورونا" من قفازات وكمام وغيره من الإجراءات الاحترازية، ويتجه إلى سيارة المرشح المصاب لتسجيله في الانتخابات.

وأكد الشطي أن عملية التسجيل سارت بكل انسيابية ويسر في اليوم الثاني، وسط إقبال كبير من المرشحين في مختلف الدوائر الانتخابية.