صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دونالد ترامب للأمير: سنعمل سوياً للتعاون الذي ارتآه الأمير الراحل

صاحب السمو: العلاقات مع الولايات المتحدة تاريخية وراسخة ونتطلع لتطويرها إلى آفاق أرحب
الرئيس الأميركي: الشعب الكويتي فقد قائداً متفانياً... والعالم خسر دبلوماسياً لا يكل

  • 25-10-2020

تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رسالة تعزية من رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، أعرب فيها لسموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، مستذكرا مناقب ومآثر سموه رحمه الله، مشيرا الى انه كان صديقا شخصيا وأن الشعب الكويتي فقد قائدا متفانيا وفقد العالم دبلوماسيا لا يكل.

كما أعرب ترامب، في رسالته، عن سروره بتقليد سموه رحمه الله وسام الاستحقاق العسكري بدرجة قائد أعلى تعبيرا عن الامتنان له لجهوده في تعزيز الأمن في المنطقة، كما عبر عن ثقته بأن البلدين سيعملان سويا نحو مستقبل التعاون الذي ارتآه الأمير الراحل رحمه الله، متمنيا لصاحب السمو دوام الصحة والعافية.

وبعث سمو أمير البلاد برسالة شكر جوابية الى الرئيس ترامب ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق التعازي والمواساة وعلى استذكاره لمناقب ومآثر صاحب السمو أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه، مجددا سموه شكره على منح الامير الراحل وسام الاستحقاق العسكري بدرجة قائد أعلى، مشيدا سموه بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع الكويت والولايات المتحدة الأميركية والشعبين والتأكيد على التطلع المشترك لتعزيز أواصر هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات والارتقاء به الى افاق أرحب خدمة لمصلحتهما، متمنيا له دوام الصحة والعافية وللولايات المتحدة كل التقدم والازدهار.

برقية تهنئة


كما تلقى سموه، برقية تهنئة من رئيس البرتغال مارسيلو سوزا، أعرب فيها عن خالص تهنئته لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية والتوفيق والسداد وللعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.

وبعث سموه، ببرقية شكر جوابية ضمنها خالص شكره على ما عبر عنه من طيب المشاعر، مشيدا سموه بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والتطلع المشترك لتعزيزها والارتقاء بها الى افاق أرحب، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق كل التقدم والازدهار.

من جهة أخرى، بعث سموه، ببرقية تهنئة إلى رئيس زامبيا إدغار لونغو، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ببرقيتي تهنئة مماثلتين.