صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انتخابات بلا شاورما!

  • 25-10-2020

ستُجرى انتخابات برلمانية جديدة بالكويت في ظروف استثنائية، بسبب وباء كورونا، وستكون وفق اشتراطات صحيَّة ربما ستمنع الالتقاء الجسدي المباشر بين المرشح والناخبين، إلا في ظروف محدودة جداً.

الانتخابات المقبلة ستكون تحدياً جدياً لقدرات المرشح في الوصول إلى ناخبيه، وربما تكون فرصة ثمينة للمرشحين ذوي القدرات المالية المحدودة، لمنع إقامة مقار انتخابية تتطلَّب إمكانيات مالية، وتجمُّعات للمواطنين.

هذه الانتخابات سيغيب عنها سيخ الشاورما، وصينية الكنافة، والبوفيهات اليومية العامرة المعتادة للمرشحين السمان، وستحضر بكثافة فيها وسائل التواصل الاجتماعي، وربما يكون للصحافة في هذه الانتخابات دور أساسي، كما يرى بعض الخبراء الانتخابيين، لنجاحها في وصول نُسخها اليومية بالآلاف للمواطنين عبر هواتفهم والتطبيقات الإلكترونية المختلفة.

المرشح الجاد وصاحب الأفكار الإبداعية سيصل إلى الناخبين، ولن تزاحمه في التأثير على الناخب جودة شطيرة الشاورما ومقبلاتها، ولا عطايا المقار الانتخابية الفخمة!

ناخبون كُثر سيفتقدون الشاورما الانتخابية، التي ربما تصل لهم "ديلفري" للمنزل من المرشحين ذوي النجوم الخمس. لكن في كل الأحوال، فإننا سنمرُّ بتجربة جديدة وموسم انتخابي مختلف في نوفمبر 2020.