سانتوس وريفر بليت يحسمان الصدارة في «ليبرتادوريس»

نشر في 22-10-2020
آخر تحديث 22-10-2020 | 00:00
كأس ليبرتادوريس القارية للأندية
كأس ليبرتادوريس القارية للأندية
نجحت أندية سانتوس البرازيلي وريفر بليت الأرجنتيني في إنهاء دور المجموعات ببطولة كأس ليبرتادوريس القارية للأندية في الصدارة، بينما فجر ويلسترمان البوليفي مفاجأة باحتلاله المركز الأول بالمجموعة الثالثة وصعوده للدور ثمن النهائي لأول مرة منذ 2017.

وسحق ريفر بليت ضيفه ليغا كيتو الإكوادوري بثلاثة أهداف نظيفة تكفل بتسجيلها كل من الكولومبي رافائيل بوري (ق53) والشاب الأرجنتيني جوليان ألفاريز (ق60) والكولومبي الآخر خورخي كاراسكال (ق89).

وتصدر ريفر بليت بهذا الشكل مجموعته الرابعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة عن ليغا دي كيتو.

وفي نفس المجموعة سحق ساو باولو البرازيلي منافسه بيناسيونال البيراوني 5-1 في لقاء سجل فيه بابلو ثنائية، لكن ودع البطولة بحلوله ثالثاً، ليفشل بطل ليبرتادوريس ثلاث مرات في مواصلة مشواره رغم ضمه بطل العالم داني ألفيش.

كما نجح سانتوس في قلب تأخره بهدف إلى انتصار على حساب ديفسنا إي خوستيثيا الأرجنتيني بهدفين لواحد ليتصدر المجموعة السابعة.

تقدم برايان رمويرو للضيوف بهدف أول (ق51) قبل أن يعادل لاعب الوسط لوكاس براجا الكفة (ق78) وينجح بعدها ماركوس ليوناردو (17 عاماً) في خطف هدف التعادل (ق90+1) من كرة صنعها له براغا.

ونجح سانتوس في مواصلة تألقه قارياً في ليلة ميلاد أسطورته الحية، بيليه، حيث سيكمل الجمعة عامه الـ80.

بينما تأهل ديلفين الإكوادوري لثمن النهائي بصفته وصيفاً بفوزه الثمين على أوليمبيا أسونثيون الباراغوائي بهدف نظيف خارج قواعده سجله الأوروغوائي أغوستين ألي بيريغو (ق81).

وحصد ديلفين نقطته السابعة متفوقاً على ديفنسا بفارق نقطة، مقابل خمس نقاط لأوليمبيا.

بينما حقق ويلسترمان البوليفي إنجازاً بصعوده كمتصدر للمجموعة الثالثة بعد فوزه خارج أرضه في الجولة الأخيرة على كولو كولو التشيلي في سانتياغو دي تشيلي بهدف نظيف وحاسم (ق88) سجله اللاعب مويسيس فيارويل أنجولو.

وتصدر ويلسترمان مجموعته بعشر نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على أتلتيكو باراناينسي البرازيلي الذي خسر أمام بينيارول الأوروغوائي في مونتفيديو بهدفين لواحد، ليتأهل رفقته كوصيف إلى ثمن النهائي.

back to top