صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت يسعى للتعويض أمام برقان في «ممتاز اليد»

السالمية وكاظمة للثأر من العربي والقادسية

تنطلق اليوم منافسات الإياب بالدور الثاني من الدوري الممتاز لكرة اليد- الجولة السادسة، بإقامة ثلاث مباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الكويت مع برقان، وفي الساعة 6:15 مساء تقام مباراة العربي مع السالمية، على أن تُختتم مباريات اليوم في الثامنة مساء بلقاء كاظمة مع القادسية.

في المباراة الأولى، يتطلع الكويت، المتصدر برصيد 11 نقطة، للنهوض سريعاً على حساب برقان، وتعويض سقوطه غير المتوقع أمام السالمية، في حين يسعى برقان، الخامس بنقطتين والقادم من فوزه الأول بالدوري الممتاز على حساب كاظمة في الجولة الماضية، إلى عدم تكرار خسارته أمام "الأبيض" في ذهاب الدور الأول.

ويدرك مدرب برقان، الجزائري محمد مسعودان، أن المهمة ليست سهلة، لكنه سيسعى جاهدا إلى استغلال حالة عدم اتزان الكويت للظفر بنقطتَي اللقاء.

في المقابل، ستكون المباراة الأولى لهيثم الرشيدي، بعد توليه رسميا منصب المدير الفني لـ"الأبيض"، خلفاً للمدرب المصري مجدي أبوالمجد، الذي استقال من منصبه، على خلفية خسارة فريقه أمام السالمية. وسيسعى الرشيدي إلى تقديم عرض جيد، وحصد نقطتَي اللقاء، للحفاظ على قمة الترتيب.


بدوره، أكد إداري الكويت شاكر ارتي، أن غياب بعض اللاعبين المؤثرين، مثل: عبدالله الغربللي وصالح الموسوي للإصابة، وكذلك بعض الأخطاء، أدى إلى الخسارة أمام السالمية، لكن الجميع عازم على النهوض سريعاً للدفاع عن لقب الدوري.

العربي والسالمية

وفي المباراة الثانية، يأمل السالمية، الثالث بـ8 نقاط، مواصلة سلسلة انتصاراته وزحفه نحو الصدارة، خصوصاً بعد الدفعة المعنوية الكبيرة، بفوزه على الكويت، طمعاً في الثأر من خسارته في مباراة الذهاب أمام العربي، الرابع بـ6 نقاط والطامع في تكرار فوزه على "السماوي" والتقدم مجددا في الترتيب، وتعويض خسارته أمام القادسية في الجولة الماضية.

القادسية وكاظمة

ونفس الحال ستكون عليه المباراة الثالثة التي يطمح فيها القادسية، الثاني بـ9 نقاط، للاستمرار في الانتصارات، والتقدم خطوة أخرى نحو الصدارة على حساب كاظمة، متذيل الترتيب العام للفرق من دون رصيد، والباحث عن الهروب من قاع الترتيب.