عبدالله الرومي معلناً عدم ترشحه للمجلس المقبل:الحكومة خضعت لإملاءات وابتزازات وصفقات

نشر في 21-10-2020
آخر تحديث 21-10-2020 | 00:02
 النائب عبدالله الرومي  متحدثاً
النائب عبدالله الرومي متحدثاً
أعلن النائب عبدالله الرومي عدم خوضه انتخابات مجلس الأمة القادمة، وقال في الجلسة الأخيرة للمجلس، أمس: "كلمة شكر وتقدير وثناء لإخواني وأخواتي أبناء الدائرة الأولى ولكل أبناء الكويت ولكل زملائي ومن عملت معهم منذ 1985 والرؤساء والأمناء العامين والمستشارين".

وأضاف الرومي مخاطبا الغانم: "تنافست معك في الرئاسة، ويعلم الله أنها لم تكن أمنية ورغبة لي، بل أمنية الشعب، وأهلي قاموا بتربيتي على حب الناس وخدمتهم، وأعتذر إن أخطأت بحق أحد، لكن لم يكن العمل معك في ظل التنافس، وكان تعاملا طيبا معك، والحمد لله اليوم أترك المجلس منذ 1985".

وقال: "أشعر بالراحة ولم أخضع وأصوّت إلا وفقا لقناعتي، ولم أسعَ إلى منفعة، ولم أحصل على مميزات المجلس، جواز السفر والسيارة منذ 1985، وأود أن أضع ملاحظات مختصرة على العمل الذي عايشته، ودستورنا من أفضل الدساتير صياغة وأحكاما، ويجب المحافظة عليه قدر الإمكان، لكن الخطأ كل الخطأ في عملنا نحن عندما نخطئ في الممارسة".

وتابع الرومي: "إن الاستجوابات على سبيل المثال البعض منها، ومن الممكن أن يتلمسها كل فاحص، بأنه كانت هناك إملاءات وابتزاز وصفقات، ومع الأسف الشديد الحكومة التي تتكلم عن الدستور هي التي خضعت لذلك، ويجب أن نلتزم بأحكام الدستور، وليس لابتزاز وصفقات وإملاءات، وهذا الكلام موجه لرئيس الوزراء".

back to top