صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية توقِّع مذكرة تفاهم مع «اليرموك الصحية»

لتبادل المعلومات والخبرات في الجوانب التطويرية والارتقاء بالمهام الفنية

وقعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، أمس، مذكرة تفاهم مع مدينة اليرموك الصحية لتحقيق أساس مستقبلي في تبادل المعلومات والخبرات بالجوانب الصحية التطويرية.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، في تصريح صحافي، إن المذكرة ستسهم في تبادل الأنشطة والبرامج والفعاليات والمبادرات المحققة للمعايير المطلوبة والارتقاء بالمهام الفنية وفقاً للمعايير الدولية الحديثة ذات الصلة.

وأوضح مهدي، أن المذكرة تسعى إلى تحقيق الشراكة والمسؤولية المجتمعية للوصول إلى المعايير الصحية والتنموية في مدينة اليرموك الصحية ضمن إطار مبادرة منظمة الصحة العالمية للمدن الصحية.

وأشار إلى أن المذكرة تسعى إلى تعزيز جودة رأس المال البشري من خلال تعزيز التكنولوجيا الرقمية، إضافة إلى تنمية الجوانب الإبداعية والابتكارية للشباب الكويتيين ضمن المجالات التعليمية والتقنية والفنية.

وأكد أن المذكرة تتيح أيضاً الاستفادة من الإمكانات والكوادر والخبرات العلمية الوطنية لتحقيق المرئيات والأهداف التي يرغب الطرفان في الوصول إليها معرباً عن سعادته بهذا التعاون.

التنمية المستدامة


بدورها، قالت نائبة رئيس مدينة اليرموك الصحية هدى الدويسان، إن المذكرة تعزز العلاقة والتعاون المتبادل بين الجانبين، موضحة أن الغرض من إنشاء مدينة اليرموك الصحية الارتقاء بالمدن الصحية العالمية الصديقة للبيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت الدويسان، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز كفاءة الاستخدام الأمثل للبنى التكنولوجية والرقمية في مدينة اليرموك الصحية، مبينة أن دور الأمانة العامة للتخطيط سيكون استشارياً للاستفادة منها في تعزيز جودة رأس المال البشري.

وأكدت أن أهداف التنمية المستدامة في المدن الصحية من المعايير المهمة من شأنها الارتقاء بالمدن وحصولها على التنمية المستدامة التي تسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف التنموية والعالمية للوصول إلى رؤية «كويت جديدة 2035».

تشكيل لجنة

من جهته، أكد عضو المجلس التنفيذي لمدينة اليرموك الصحية د. غسان العثمان، أن الطرفين يسعيان إلى تشكيل لجنة تنسيق مشتركة تعمل على تبادل وجهات النظر وتيسير وتنسيق العمل فيما بينهما من خلال نقاط التواصل وقنوات الاتصال بما يحقق الأهداف المرجوة.

وأشار العثمان إلى أن مدينة اليرموك الصحية تعد أول مدينة صحية في الكويت وتم اعتمادها من منظمة الصحة العالمية جراء التزامها بتطبيق المعايير الدولية المعتمدة.

تعزيز جودة رأس المال البشري وتنمية الإبداع والابتكار لدى الشباب مهدي