محمد الدلال يسأل مريم العقيل عن «التوظيفات الانتخابية»

تفاعلاً مع ما نشرته الجريدة• بعنوان «وزراء يزورون لأسباب انتخابية»

نشر في 19-10-2020 | 13:02
آخر تحديث 19-10-2020 | 13:02
استمراراً لسلسلة التفاعل مع أحداث "التوظيفات الانتخابية" التي أثارتها "الجريدة" في عددها الصادر 11 اكتوبر تحت عنوان "وزراء يزورون لأسباب انتخابية"، وجه النائب محمد الدلال سؤالا الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل بشأن قرار مجلس الوزراء الصادر في 05 أكتوبر 2020، بإيقاف النقل والندب بين الجهات الحكومية تماشياً مع الإجراء المتبع قرب الانتخابات العامة.

وقال الدلال في سؤاله: لوحظ أن عددا من الجهات خالف قرار مجلس الوزراء القاضي بإيقاف النقل والندب وأصدر قرارات في هذا الشأن مخالفة لقرار مجلس الوزراء وهو ما يعد مخالفة وتجاوزا للقانون.

وطلب تزويده بقرارات النقل والندب أو أية قرارات متعلقة أو مرتبطة بقرار مجلس الوزراء الأخير وصدرت بعد تاريخ قرار مجلس الوزراء الصادر في 05 أكتوبر 2020 مع إرفاق جدول باسم الجهة الحكومية أو الوزارة ونوع القرار وتاريخ صدوره.

وتابع: هل يوجد قرارات أصدرت بعد قرار مجلس الوزراء في 05 أكتوبر 2020 بتواريخ سابقة من أي جهة حكومية؟ مع رجاء تزويدي بتلك القرارات وتاريخ إصدارها والموقف القانوني منها، وما موقف ديوان الخدمة المدنية من القرارات التي صدرت من الجهات الحكومية بعد 05 أكتوبر 2020؟ وهل تم إيقاف أو إلغاء تلك القرارات؟ وهل توجد جهات امتنعت عن تنفيذ قرار الإلغاء؟ يرجى تزويدي بأسماء تلك الجهات والقرارات التي امتنعت عن الغائها.

back to top