صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4591

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت الوطني يطلق حملته السنوية للتوعية بمخاطر سرطان الثدي

  • 19-10-2020

أطلق بنك الكويت الوطني حملته السنوية للتوعية بمخاطر سرطان الثدي بمناسبة الشهر العالمي لمكافحته والوقاية منه، إذ تستمر الحملة طوال شهر أكتوبر الجاري، وتأتي دعماً من البنك لمكافحة المرض ونشر ثقافة الكشف الدوري بهدف الكشف المبكر عنه والوقاية منه.

وبهذه المناسبة، قالت مساعدة المدير العام لإدارة التواصل والعلاقات العامة في "الوطني" منال المطر، "إن هذه المبادرة تأتي في إطار الحملة السنوية التي يطلقها البنك على مستوى كل إداراته لتوعية موظفاته بمخاطر سرطان الثدي وسبل الوقاية منه وضرورة الكشف المبكر عنه".

وأضافت المطر: "يتبنى البنك منظوراً أوسع لرعاية الموظفين يتضمن العديد من المجالات مثل التطوير والاحترام والرعاية الصحية والنفسية، لأننا نعي أن ما نستثمره في موظفينا الآن سيعود بفوائد أعظم على المدى الطويل. ويُعد تبني هذا المنظور من التوجهات الرئيسية لتعزيز أداء الاستدامة".

وأوضحت أن الحملة تهدف إلى التشجيع على القيام بالفحص المبكر وزيادة الوعي تجاه مخاطر مرض سرطان الثدي الذي يعتبر تهديداً حقيقياً لصحة المرأة، ويتطلب كشفاً دورياً للحد من مخاطر الإصابة به.


وأشارت إلى أنه على غرار كل عام يعد البنك حملة توعوية تشمل الموظفين إلى جانب صفحات البنك على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يقدم البنك رسالة توعية للتشجيع على الفحص المبكر، مواكبة منه لهذه الحملة التي تنطلق تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي.

وبهذه المناسبة قام البنك بالتعاون مع د. نهى الصالح، استشاري الجراحة العامة وجراحة الأورام، بنشر فيديوهات توعية عبر قنواته للتواصل الاجتماعي تتناول الأعراض الشائعة وعلامات التحذير المبكر وأنواع العلاجات لهذا المرض.

كما يقدم "الوطني" بالتعاون مع مستشفى رويال حياة عرضاً حصرياً لموظفاته بمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، يتضمن إجراء فحص الماموغرام واختبار الألتراساوند، إضافة إلى استشارة طبية خاصة بسعر خاص.

ويحفل سجل البنك الوطني بالعديد من المبادرات الريادية على صعيد دعم القطاع الصحي مثل حملات التبرع بالدم.