صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4563

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد أنور: «إسعاف يونس» مسلسل كوميدي بقصة درامية

«أقدم خلاله شخصية طبيب... وضيوف الشرف فيه مفاجأة»

يستعد النجم الشاب محمد أنور لتقديم بطولته المطلقة الأولى «إسعاف يونس»، عبر منصة "واتش إت"، حيث قارب على الانتهاء من التصوير، كما يُعرض له الجزء الثاني من "قوت القلوب"، إذ يقدِّم شخصية خالد الشاب الرومانسي، وكان لنا معه هذا الحوار:

● حدثنا عن مسلسلك الجديد "إسعاف يونس"، الذي تخوض به بطولتك المطلقة الأولى في الدراما التلفزيونية ؟

- مسلسل جديد يتكون من 10 حلقات، مخصص للعرض على منصة "واتش إت" الإلكترونية. كان من المقرر تقديمه خلال الموسم الرمضاني الماضي، لكن لم يسعفنا الوقت، وتقرر تأجيله، وبدأنا خلال الأشهر الماضية العمل عليه، وعقدنا جلسات عمل كثيرة مع مؤلفي العمل والمخرج معتز التوني، وكانت النتيجة مبهرة، واستطعنا الخروج بسيناريو مكتوب بطريقة مميزة، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور حين عرضه.

● وما الجديد في الشخصية الجديدة التي تقدمها بالمسلسل؟

- الشخصية مختلفة تماما، والعمل بالمناسبة ليس كوميديا فقط، لكنه كوميدي وفيه دراما وقصة اجتماعية مميَّزة بخطوط درامية للشخصيات. أقدِّم خلال الأحداث شخصية طبيب يقع في حب إحدى الفتيات، ويسعى للارتباط بها، بعد إعجاب من النظرة الأولى، وعقب ذلك تتطور الأمور بشكل كبير، وسط مواقف كوميدية خلال الأحداث.

مفاجأة

● حدثنا عن طاقم العمل الجديد؟

- سيكون المسلسل الجديد مفاجأة على سبيل ضيوف الشرف، حيث سيتواجد معنا مجموعة من أهم النجوم في الوسط أصروا على دعمي ومساندتي في بطولتي الأولى، وأكنّ لهم كل الشكر والاحترام والتقدير. أما أصدقائي من مسرح مصر، فلا يتواجد منهم إلا فنان واحد في العمل هو مصطفى خاطر. وعن باقي طاقم العمل، تتواجد الفنانة سارة سلامة والفنانة هناء الشوربجي وعدد كبير من النجوم.

● وماذا عن عن كواليس العمل؟

- العمل من إخراج معتز التوني، ولا يوجد موقع تصوير يقوده معتز إلا وتحوَّل إلى جو أسري وعائلي، وكنت أشعر أنني بين أسرتي، وكان يضع لمساته الفنية والجمالية والكوميدية على العمل بشكل مميَّز جدا، وكواليس العمل ممتعة بين كل طاقم العمل.

13 حلقة

● إلى أي مدى ستخرجنا مسلسلات المنصات من فكرة المط والتطويل وأزمة الورق المنتشرة؟

- بالفعل هي أعمال بلا مط أو تطويل على الإطلاق، فالحدوتة لو تم تقديمها في 4 أو 5 أو 8 حلقات ستكون مفيدة أكثر. المهم هنا أن تكون القصة مميَّزة، مع الابتعاد عن فكرة لابد أن تكون الحلقات 30، ويختل الإيقاع في المنتصف، كما يحدث برمضان في بعض الأعمال، فالبداية تكون قوية، والمنتصف يكون عبارة عن مط، وفي النهاية نعود للقوة مرة أخرى، فالمنصات ستعيدنا لزمن قديم، فمسلسلات مثل "أحلام الفتى الطائر" وغيرها كانت عبارة عن 13 حلقة وغيرها.

وقت التصوير

● مخرج العمل هو معتز التوني، صاحب البصمة المختلفة دائما... حدثنا عن تجربتك معه في المسلسل، وما إضافاته؟

- هذه ليست المرة الأولى التي أعمل فيها مع المخرج معتز التوني، فقد عملت معه قبل ذلك في عدة أدوار شرفية، ولم أقدِّم عملا كاملا معه، لكن على المستوى الشخصي أحبه جدا، وتشرَّفت بالعمل معه، وأعتبره من أكثر الشخصيات والمخرجين أصحاب خفة الدم والكوميديا، وخلال مواقع التصوير الذي يعمل فيها مهما طال وقت التصوير لا نتعب، بسبب الروح المميَّزة له هو وفريق عمله، حيث لديهم قدر كبير من الاحترافية، وأضاف كثيرا للمشاهد ولمساته الكوميدية، من خلال الكلام والنص والإخراج.

أجواء أسرية


● تجمعك معظم المشاهد بالفنانة ماجدة زكي، حدثنا عن التعاون معها والمخرج الكبير مجدي أبوعميرة؟

- بلا شك، لي شرف التعامل مع ماجدة زكي، وكنتُ سعيدا جدا للعمل معها ومع مجدي أبوعميرة، وتعلمت كثيرا منهما، خصوصا أن مشاهدي كانت كثيرة معها. في البداية لاحظتُ أنها كانت متخوفة من عدم استجابتي لنصائحها في التصوير، لكن رأت العكس تماما، فأحبت ذلك وانصياعي للنصيحة، وفي النهاية ظهر ذلك في الصورة على الشاشة، فكنا كلنا كأننا في أجواء أسرية مميزة.

الجزء الثاني

● هناك مَن يتحدث بشكل مكثف عن جزء ثالث من العمل الجديد، كيف ترى تقديم جزء جديد؟

- حتى الآن دعنا ننتظر حتى انتهاء الجزء الثاني من العمل المعروض حاليا، وحين ينتهي سيظهر رد الفعل الطبيعي والنهائي للجمهور حول العمل، بعدها نقرر، لكن أعتقد أنه من السابق لأوانه الحديث عن فكرة عمل الجزء الثالث أو غيره. في الوقت المناسب سيتم إعلان هل هناك جزء ثالث أم لا.

المستوى المطلوب

● خرجت العام الماضي من السباق الرمضاني، هل حزنت لذلك؟

- كان من المفترض أن أقدِّم "إسعاف يونس" برمضان الماضي، وبعد تأجيله دخلت "قوت القلوب"، وانشغلت به حتى قبل رمضان مباشرة، ولم أدخل أي عمل آخر، لكن أرى أن هذا التوقيت مناسب جدا، فأصبح لدينا متسع من الوقت لترتيب السيناريو، والتشاور في أمور كثيرة، حتى وصلنا إلى سيناريو أعتقد أنه سيكون مميزا وقت عرضه على الجمهور. بالفعل كنت أتمنى التواجد في رمضان، لكن الحمد لله هناك خطوات تأتي للتعويض. الفكرة في النهاية ليست التواجد فقط، فكنت من الممكن التواجد في رمضان والعمل ليس على المستوى المطلوب والفكرة، والتوفيق في النهاية وقت طرحه.

الفترة الماضية

● ما حقيقة تقديمك لمسلسل رمضاني جديد مع علي ربيع باسم "حمزة وحمزاوي"؟

- على الإطلاق، لا يوجد عمل بهذا الاسم، ولا عمل مرتقبا حاليا مع علي ربيع، فأنا سمعت خلال الفترة الماضية عن هذا الموضوع، لكن كلها اجتهادات، وليست صحيحة على الإطلاق.

«سيدي بشر»

● هل هناك أي جديد عن التجربة السينمائية المؤجلة "سيدي بشر"؟

- لا أعرف عن تلك التجربة أيضا، فدائما ما يتم ذكري مع أبطال ومؤلف ومخرج العمل الجديد دون الرجوع لي ولا الاتفاق معي على أي شيء، وأنا لا أتوجد في الأساس بهذا العمل، ولم أدخل أي اتفاقات ولا تعاقدات عليه.

حمدي الميرغني

● لماذا تم تأجيل مسرحيتك الجديدة مع الفنان حمدي الميرغني؟

- كان من المفترض أن أقدِّم مسرحية جديدة مع الفنان حمدي الميرغني، لكن نظرا لانشغاله وانشغالي أيضا قررنا تأجيل المشروع حاليا، وكانت المسرحية الثانية لمشروع أشرف عبدالباقي بعد "صباحية مباركة" لعلي ربيع، لكن دخل عبدالباقي في تجربة جديدة تعرض للتلفزيون. أنا لست موجودا في هذا المشروع، وأتمنى أن أقدِّم تجارب مختلفة.

قريباً أقدم مسرحية مع حمدي الميرغني

تعلمت الكثير من ماجدة زكي ومجدي أبوعميرة