3 مباريات مهمة في دوري اليد اليوم

نشر في 15-10-2020
آخر تحديث 15-10-2020 | 00:00
شعار الإتحاد الكويتي لكرة اليد
شعار الإتحاد الكويتي لكرة اليد
يتجدد الصراع على قمة الدوري الممتاز لكرة اليد عند الساعة 6:15 من مساء اليوم بلقاء الكويت المتصدر مع ملاحقه القادسية في مركز الوصافة، في إطار منافسات الجولة الرابعة من المسابقة، وتبدأ قبل ذلك في الرابعة والنصف عصرا مباراة تجمع العربي وكاظمة، ثم تختتم مباريات اليوم في الثامنة مساء باللقاء الذي يجمع بين السالمية وبرقان، وتجرى جميع المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

وبالعودة الى المباريات، نجد أن لقاء الكويت والقادسية هو الأبرز، حيث يدافع الأول المتصدر برصيد 9 نقاط عن لقبه، ويسعى الى الابتعاد بالصدارة وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه القادسية من أجل المحافظة على موقعة دون عثرات وإيقاف تقدّم الأصفر برصيد 7 نقاط، والساعي الى تحقيق التعادل وإلحاق الهزيمة الأولى بالمنافس من أجل الصدارة.

ويملك مدرب الكويت المصري مجدي أبوالمجد، مقومات الفوز، سواء على الجانب المعنوي المرتفع، وكذلك المستوى الفني المميز للاعبين وسلاح وفرة البديل الجاهز والقدرة على سد النقص.

وسيشهد اللقاء عودة النجم محمد الغربللي، بعد تعافيه من الإصابة، لكن الفريق سيظل يعاني غياب الثلاثي عبدالله الغربللي وشقيقه خالد، وصالح الموسوي.

وفي المقابل، يدخل مدرب القادسية الوطني وليد فيروز اللقاء بنفس الطموح والمقومات تقريبا، بعدما حقّق 3 انتصارات متتالية بفضل وجود مجموعة من لاعبي الخبرة المميزين الذي سيحاول استغلالهم لترجيح كفة الفريق لانتزاع فوز من الخصم، ويدرك جيدا مدى صعوبة المواجهة، لكن عليه إيجاد حلول هجومية وبدائل لدفاع الكويت الصلب وفارق مستويات اللياقة البدنية بين لاعبي الفريقين لتحقيق غايته.

العربي وكاظمة

وفي المباراة الثانية، يأمل العربي الثالث بفارق الأهداف عن السالمية الرابع والفريقين برصيد واحد 4 نقاط في الاستمرار على درب الانتصارات، بعد فوزه العريض على برقان في الجولة الماضية، طمعاً في مواصلة مطاردته لفريقي المقدمة والمحافظة على موقعه على حساب كاظمة الخامس بدون رصيد، والساعي إلى النهوض من كبوته وانتزاع فوز يحسّن به موقعه بين فرق البطولة.

السالمية وبرقان

والشيء ذاته ينطبق على المباراة الثالثة التى يتطلع فيها السماوي الرابع إلى نفض غبار الهزيمة الأخيرة أمام القادسية، واستعادة اتزانه مجددا، مستغلا الكبوة التى يعانيها برقان الأخير بدون رصيد، والطامح كذلك إلى تحقيق أول فوز له طمعا في الهروب من قاع الترتيب.

back to top