خاص

وزارة الكهرباء والماء: إنجاز 100 ألف معاملة إلكترونية يومياً

إقبال الطيار لـ الجريدة•: منظومة خليجية متكاملة خلال جائحة فيروس كورونا

نشر في 15-10-2020
آخر تحديث 15-10-2020 | 00:04
 عضوة فريق خدمة المشتركين بدول مجلس التعاون الخليجي م. إقبال الطيار
عضوة فريق خدمة المشتركين بدول مجلس التعاون الخليجي م. إقبال الطيار
كشفت عضوة فريق خدمة المشتركين بدول مجلس التعاون الخليجي م. إقبال الطيار أن وزارة الكهرباء والماء بالكويت نجحت في تقديم خدماتها لـ700 ألف مشترك إلكترونيا، بما يقارب 100 ألف معاملة إلكترونية يوميا، تشمل 39 خدمة عبر أونلاين.

وقالت الطيار، لـ"الجريدة"، عقب مشاركتها ومدير إدارة خدمة العملاء فلاح المطيري في ورشة عمل خليجية "أونلاين" حول "أثر جائحة كورونا على خدمات المشتركين الكهربائية والمائية بدول المجلس"، إن كل دولة قدمت ورقة علمية "لخدمات العملاء الإلكترونية" خلال الجائحة.

وأشارت إلى أن الورقة العلمية التي قدمتها الكويت تطرقت فيها إلى الخدمات التي تقدمها الكهرباء للعملاء، وأهمها "خدمات الفواتير والكهرباء والمياه، والعدادات، وأعطال الكهرباء والماء، والاستعلام والشكاوى، إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى".

منظومة خليجية متكاملة

وأوضحت الطيار أنه توجد منظومة خليجية متكاملة للتعامل الإلكتروني، وتوفير الخدمات المختلفة عبر الوسائل الحديثة التي تهدف من خلالها دول المجلس إلى المحافظة على سلامة موظفي الكهرباء والماء الذين يتعاملون في قطاعات الخدمات، وسلامة المراجعين، وسهولة توفير الخدمات المقدمة وبالسرعة المطلوبة.

وأكدت أن تعامل وزارة الكهرباء والماء في الكويت مع ما يقارب 100 ألف معاملة إلكترونية يوميا دليل على نجاح تلك الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستهلكين، ونجاح ميكنة الحكومة خلال تلك الجائحة، وحرصها على توفير الخدمات المقدمة دون توقف أو انقطاع.

وثمنت توجيهات وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل، وقيادات الوزارة حول التحول الرقمي في الخدمات، وهو التوجه الخليجي والعالمي خلال الأزمة الحالية التي شهدها العالم.

back to top