كورينثيانز يعلن تعاقده مع مانشيني

نشر في 14-10-2020
آخر تحديث 14-10-2020 | 00:00
 المدرب فاغنر مانشيني
المدرب فاغنر مانشيني
أعلن نادي كوريثنيانز البرازيلي، أمس الأول، تعاقده مع المدرب فاغنر مانشيني لقيادة الفريق الأول، إذ ستكون مهمته الأساسية تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية في البرازيل.

ووقع مانشيني، الذي رحل عن تدريب أتلتيكو جوياش، عقداً سيربطه بكورينثيانز حتى ديسمبر2021، وسيخلف دييغو كويليو الذي تولى المهمة مؤقتاً بعد رحيل تياغو نونيس. ويمتلك صاحب الـ 53 عاماً سيرة ذاتية قوية في التدريب داخل البرازيل، إذ قاد من قبل فرقاً من العيار الثقيل أبرزها سانتوس وبوتافوغو وساو باولو، والأخير قاده لحصد لقب كأس البرازيل في 2005.

كما وقع اختيار إدارة نادي شابيكوينسي على مانشيني لإعادة تكوين الفريق بعد كارثة تحطم الطائرة التي كانت تقل الفريق بمدينة ميديين الكولومبية في 2016 والتي أودت بحياة لجزء الأكبر من لاعبي الفريق.

ومن المنتظر أن يظهر مانشيني لأول مرة على مقعد المدير الفني لكورينثيانز أمام أتلتيكو باراناينسي في إطار الجولة الـ16 من الدوري البرازيلي.

ويحتل الفريق الذي ينتمي لولاية ساو باولو المركز الـ17 في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، منطقة الهبوط، بعد أن حقق 3 انتصارات فقط مقابل 6 تعادلات ومثلها خسائر. وستكون المهمة الأولى لمانشيني هي إنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 12 عاماً.

يذكر أن كورينثيانز توج بلقب الدوري الممتاز "السيري آ" 7 مرات آخرها في 2017.

back to top