محمد الديهان ممثلاً للكويت في المجمع العربي للموسيقى

نشر في 13-10-2020
آخر تحديث 13-10-2020 | 00:00
محمد الديهان
محمد الديهان
في إطار الاهتمام بالموسيقى الأكاديمية والنهوض بها عربياً، تم اختيار العميد السابق للمعهد العالي للفنون الموسيقية، د. محمد الديهان، ممثلاً للكويت في المجمع العربي للموسيقى، من قبل وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري، إضافة إلى ترشيح الأمين العام لـ"الوطني للثقافة" كامل العبدالجليل.

وفي هذا الجانب، عبَّر الديهان عن التشرف والاعتزاز بتمثيل الكويت في المجمع العربي للموسقى التابع لجامعة الدول العربية، وقال: "نتمنى أن نوفق لخدمة الكويت، وأن يكون لها دور في المجمع، وأن نساهم في رفع الشأن الموسيقي أكاديمياً وفنياً". وذكر الديهان أن المجمع العربي للموسيقى هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية، وجهاز ملحق بأمانتها العامة، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي، وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به، كما يعنى بالبحوث والدراسات الموسيقية، والتخطيط الموسيقي، والتربية الموسيقية، وتطوير المهن الموسيقية، والدفع بالإعلام والنقد الموسيقي.

وأعرب الديهان عن شكره وتقديره للجبري والعبدالجليل على ترشيحهما له لتمثيل الكويت في المجمع العربي للموسيقى، ودعمهما للثقافة والفنون والآداب، معرباً عن شكره للدكتور صالح حمدان، ممثل الكويت السابق في المجمع العربي للموسيقى، على دوره طوال فترة تمثيله.

back to top