البرتغال تعود بنقطة التعادل من أرض فرنسا

نشر في 13-10-2020
آخر تحديث 13-10-2020 | 00:01
رونالدو ومبابي خلال مباراة البرتغال وفرنسا
رونالدو ومبابي خلال مباراة البرتغال وفرنسا
انتهت القمة الثأرية بين فرنسا بطلة العالم والبرتغال، بطلة أوروبا، بالتعادل السلبي في منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الأول ضمن دوري الأمم الأوروبية، في حين سقطت ايطاليا في فخ التعادل مع مصيفتها بولندا بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الأولى، عادت البرتغال بطلة اوروبا عام 2016 بنقطة واحدة من عقر دار فرنسا بطلة العالم 2018 ومنافستها الرئيسية على صدارة هذه المجموعة.

وبقيت البرتغال متصدرة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن فرنسا مقابل 3 نقاط لكرواتيا التي حققت أول فوز لها بتغلبها على السويد 2-1.

وكانت المباراة ثأرية بالنسبة الى فرنسا التي خسرت على الملعب ذاته امام البرتغال في نهائي كأس أوروبا 2016 صفر-1 بعد التمديد، لكن منتخب الديوك اصطدم بدفاع قوي بقيادة المخضرم بيبي ومدافع مانشستر سيتي الجديد روبن دياش، الذي اوكلت اليه مهمة مراقبة مهاجم تشلسي الانكليزي اولييفه جيرو، أفضل ثاني هداف في تاريخ فرنسا برصيد 42 هدفا بعد تييري هنري (51).

والتعادل السلبي هو الثاني تواليا للبرتغال، بعد خروجها بالنتيجة ذاتها امام اسبانيا في مباراة ودية الأربعاء.

وضمن المجموعة ذاتها، حققت كرواتيا وصيفة مونديال روسيا 2018 انتصارها الاول في نسخة هذا العام بفوزها 2-1 على ضيفتها السويد.

وسجل نيكولا فلاشيتش (31) وأندري كراماريتش (84) هدفي كرواتيا فيما سجل ماركوس بيرغ هدف السويد (66).

تعادل إيطاليا وبولندا

وسقطت ايطاليا في فخ التعادل السلبي مع مضيفتها بولندا في غدانسك ضمن منافسات المجموعة الاولى.

لكن ايطاليا بقيت متصدرة لمجموعتها برصيد 5 نقاط من 3 مباريات متقدمة بفارق نقطة واحدة على كل من بولندا وهولندا، التي تعادلت سلبا مع المنتخب البوسني.

وإذا كان المنتخب الإيطالي أهدر نقطتين، نظرا لأفضليته عل مدى الدقائق التسعين، فإنه في المقابل حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 18 مباراة، وتحديدا منذ سبتمبر 2018.

وفرض الدفاع الإيطالي رقابة لصيقة على هداف بولندا وبايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي، افضل لاعب في اوروبا خلال العام الحالي، فلم يتمكن من تشكيل خطورة حقيقية.

وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب هولندا نتيجة مخيبة في المباراة الأولى ضمن مسابقة رسمية لمدربه فرانك دي بور بتعادله سلباً مع مضيفه البوسني في زينيتشا.

back to top