لويس هاميلتون لمعادلة رقم شوماخر عبر جائزة «إيفل»

نشر في 11-10-2020
آخر تحديث 11-10-2020 | 00:03
هاميلتون سائق مرسيدس
هاميلتون سائق مرسيدس
عندما تستأنف منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 اليوم بإقامة سباق جائزة "إيفل" الكبرى على مضمار نوربرغرينغ بألمانيا، سيسعى البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، إلى معادلة رقم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، وذلك في المضمار الذي يحمل جزءاً منه اسم شوماخر.

وفي حالة فوز هاميلتون بسباق اليوم، سيرفع رصيده من الانتصارات في سباقا فورمولا1 إلى 91 متساويا في ذلك مع شوماخر المتوج بطلا للعالم سبع مرات.

ولاتزال الرؤية غير واضحة بشأن السباق، حيث ألغيت التجربتان الحرتان الأولى والثانية أمس الأول بسبب الضباب والأمطار، نظرا لأن الطقس السيئ حال دون تحليق الطائرة المروحية الطبية، ولم يتم السماح للسائقين بالدخول إلى المضمار.

وكان من المفترض أن تشهد التجربة الحرة، الظهور الأول لمايك شوماخر نجل مايكل شوماخر، في فورمولا1، حيث كان مقررا أن يخوض التجربة بسيارة ألفا روميو، لكنه سيضطر إلى الانتظار فترة أطول قبل تسجيل ظهوره الأول في فورمولا1.

كذلك يشهد سباق اليوم رقما قياسيا جديدا سيكون من نصيب كيمي رايكونن، الذي سيسجل بذلك المشاركة رقم 323 له في سباقات فورمولا1، ليحطم بذلك الرقم الذي يتقاسمه مع روبنز باريكيلو.

وكان رايكونن قد عادل رقم باريكيلو عبر سباق الجائزة الكبرى الروسي الذي أقيم في سوتشي في سبتمبر الماضي، لكن هاميلتون أخفق خلال السباق الروسي في معادلة رقم شوماخر، حيث تلقى عقوبة التأخير عشر ثوان بسبب ارتكاب مخالفة في تجربة السيارة مرتين، وأحرز المركز الثالث في السباق.

لكن لا شك في أن هاميلتون سيسعى بقوة لمعادلة الرقم على المضمار الذي يحمل شوماخر رقمه القياسي، حيث توج عليه خمس مرات، بينما توج هاميلتون عليه مرة واحدة، كانت في عام 2011.

ويحظى مضمار نوربرغرينغ بتاريخ كبير في فورمولا1 لكنه يغيب عن قائمة فورمولا1 منذ عام 2013 لأسباب مالية، وقد عاد هذا العام في ظل التغييرات الكبيرة في جدول المنافسات بسبب أزمة "كورونا".

back to top