الشيخ محمد الخالد: اختيار صائب وحكيم يبشر بمرحلة جديدة

أكد أن الشيخ مشعل الأحمد أهل للثقة ومعيار للنجاح

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:00
 المستشار في الديوان الأميري، الشيخ محمد الخالد
المستشار في الديوان الأميري، الشيخ محمد الخالد
أعرب المستشار في الديوان الأميري، الشيخ محمد الخالد، عن سعادته بتزكية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، لسمو الشيخ مشعل الأحمد ولياً للعهد.

وقال الشيخ محمد الخالد في تصريح لـ»كونا»، بمناسبة أداء سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، أمس «إنه اختيار صائب وحكيم يبشر بمرحلة جديدة ستحفل بالإنجازات، وتحقيق الخير والتقدم لوطننا العزيز».

ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشعب الكويتي بقيادته الجديدة التي عهدنا فيها التفاني والإخلاص من أجل خدمة الكويت.

وذكر أن سمو الشيخ مشعل أهل للثقة، ومعيار للنجاح، استطاع أن يرسي قواعد وأسساً أمنية حديثة في المواقع التي تسلم مسؤوليتها، سواء في المباحث العامة أو الحرس الوطني، مشيراً إلى أن سموه كان في كل الأوقات مثالاً للبذل والعطاء والتضحية من أجل الوطن.

وأضاف أن سموه يشهد له باهتمامه بالكفاءات من أبناء الكويت المخلصين وتنمية قدراتهم، والحرص على عملهم وتوجيههم بالشكل السليم الذي يحقق التفوق والنجاح. وأوضح الخالد أن سمو ولي العهد يتمتع بخبرة واسعة وحكمة كبيرة في شؤون الحكم، ويتميز بنظرة صائبة للأمور، وحب للعطاء الوطني والخيري، مشيرا إلى أن هذه الصفات تجعل من سموه القائد الناجح الذي يجسد متطلبات المرحلة.

وأفاد بأن سموه كان معايشا لعدد كبير من حكام الكويت وقادتها، وكان شاهدا على الكثير من الأحداث التي مرت على الكويت، وامتلك تاريخا حافلا من الخبرة والحنكة والقدرة على التعامل مع مختلف القضايا.

وأشار إلى أنه عرف عن سموه الحزم والشدة في اتخاذ القرارات، رغم أنه كان يتميز بالتواضع والبساطة، وحب التقرب والتواصل مع المواطنين، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.

وأعرب الخالد عن تمنياته بالتوفيق والسداد لسمو ولي العهد، وأن يعين سموه على تحمل المسؤولية، وأن يكون خير سند وعضد لصاحب السمو أمير البلاد.

back to top