وزراء: مشعل الأحمد صاحب تاريخ حافل بالعطاء والإنجاز

هنأوا سموه بتزكيته ولياً للعهد وبثقة مجلس الأمة بالإجماع

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:00
هنأ عدد من الوزراء سمو الشيخ مشعل الأحمد، بمبايعة مجلس الأمة له بالإجماع وليا للعهد، سائلين الله له التوفيق والسداد، وأن يكون عضدا لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، في إرساء قواعد التنمية والاستقرار والأمن والأمان.

وقال الوزراء إن سمو ولي العهد صاحب تاريخ حافل بالعطاء والانجاز وخدمة الوطن والمواطنين، ويتسم بالحكمة والبصيرة، مردفين أن سموه يملك رصيدا كبيرا من المحبة والمودة في قلوب أبناء الكويت، يوازي ما يكنه سموه لشعبه من اعتزاز واهتمام ورعاية أبوية صادقة.
هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة تزكية ومبايعة سموه ولياً للعهد.

وقال المنصور في رسالة التهئنة إلى سمو ولي العهد، «يطيب لي أن أرفع لمقام سموكم الكريم باسمي ونيابة عن أبنائكم من منتسبي وزارة الدفاع أسمى آيات التهاني والتبريكات بالثقة الغالية والتزكية المباركة من مقام صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، والبيعة الصادقة لسموكم بتولي منصب ولي العهد، داعين المولى عز وجل أن يوفقكم ويعينكم على حمل هذه الأمانة، وأن يسدد على طريق الخير خطاكم في العمل لما فيه تقدم ورفعة وازدهار وطننا الغالي وشعبه الكريم».

وأضاف: كما نعاهد سموكم أن أبناءكم من منتسبي القوات المسلحة سيكونون على العهد والولاء والوفاء باقون، في المحافظة على أمن واستقرار الكويت، والذود عن ترابها الطاهر، سائلين الله سبحانه أن يمتع سموكم بموفور الصحة وتمام العافية، وأن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والعزة والاستقرار في ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهات سموكم الرشيدة، حفظكم الله ووفقكم لما يحبه ويرضاه.

من جهته، أكد وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر أن الثقة الغالية التي حظي بها سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بتزكيته وليا للعهد، شاهد وضّاء على مسيرة عمله الطويلة والمتواصلة في خدمة البلاد.

ودعا الناصر، في رسالة تهنئة لسمو ولي العهد أمس، الباري عز وجلّ أن يوفق سموه في حمل الأمانة لما فيه خير ورفعة وطننا الغالي وأهله الأوفياء، وأن يحفظ سموه عضدا وسندا في رحاب كنف القيادة السديدة لسمو أمير البلاد.

وقال: أرفع، نيابة عن منتسبي وزارة الخارجية كافة، إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الثقة الغالية التي حظي بها سموكم من لدن صاحب السمو بتزكية سموكم وليا للعهد في دولتنا الحبيبة، ومبايعة ممثلي الأمة والشعب الكويتي المخلص لسموكم سندا وعضدا لقائدنا، سائلين المولى جلّت قدرته أن يمدّ سموكم بمداد عزمه ونعمه وفضله لمواصلة المسيرة المباركة في الحفاظ على مكتسبات الوطن وترسيخ أركانه، والعمل على رفعة شأنه وازدهاره إلى مزيد من الرفعة والسؤدد.

وأضاف: إن هذه الثقة الغالية التي حظيتم بها سموكم شاهد وضاء على مسيرة عملكم الطويلة والمتواصلة في خدمة البلاد، متمسكين خلالها بالمبادئ والثوابت والقيم الحقة التي أرساها الآباء المؤسسون في بناء الوطن بخصال ومناقب راسخة وأصيلة، وبسداد رأي وثاقب حكمة وعلم وتفان في حب الوطن، مما حفظ لسموكم مكانة خاصة في قلوب أبناء الكويت المخلصين، وتقديرا مستقرا في نفوسهم وضمائرهم.

وختم بقوله: نضرع للباري عز وجلّ أن يوفقكم في حمل الأمانة لما فيه خير ورفعة وطننا الغالي وأهله الأوفياء، وأن يحفظكم عضدا وسندا في رحاب كنف القيادة السديدة لصاحب السمو، وندعو المولى عز وجل أن يديم على بلدنا وشعبنا نعمة الأمن والأمان والسلام والرفعة والازدهار، وأن يفيء على الكويت وأهلها من جزيل عطائه نعيما لا ينضب ورخاء لا يبيد، معاهدين صاحب السمو وسموكم على مواصلة العمل والبذل والعطاء، لتبقى راية وطننا عالية خفاقة في كل المحافل الدولية.

وقال وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار د. فهد العفاسي: «إننا نهنئ سمو الشيخ مشعل الاحمد بثقة صاحب السمو أمير البلاد بتزكيته وليا للعهد وثقة مجلس الامة بالاجماع».

وأضاف العفاسي، في تصريح صحافي، «اننا نبارك لسمو الشيخ مشعل الاحمد تزكيته ولياً للعهد، ونبايع سموه على السمع والطاعة، داعين الله عز وجل ان يعينه على حمل الامانة، وان يكون عوناً وسنداً لصاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد، من اجل رفعة الكويت واستقرارها وأمن ورخاء شعبها».

واوضح ان ولي العهد صاحب تاريخ حافل بالعطاء والانجاز وخدمة الوطن والمواطنين، ويتسم بالحكمة والبصيرة التي ستنير الطريق لاتخاذ خطوات مناسبة تكمل مسيرة العمل والعطاء والبناء لكويت الخير والانسانية، داعيا المولى عز وجل «أن يحفظ وطننا الغالي من كل مكروه وسوء»، متمنيا له المزيد من التقدم والرخاء في ظل صاحب السمو امير البلاد، وسمو ولي عهده الامين، وسمو رئيس مجلس الوزراء.

خدمة البلاد والعباد

وتقدمت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس بأصدق التهاني والتبريكات لمقام سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، على نيل ثقة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد باختياره لسموه وليا للعهد، وثقة مجلس الأمة، ومبايعة أعضاء المجلس لسموه وأدائه اليمين الدستورية أمام ممثلي الشعب الكويتي.

وأضافت د. الفارس: «في هذا المقام لا يسعنا إلا تقديم أصدق وأسمى آيات التهاني وخالص التبريكات على تلك التزكية التي أولاها صاحب السمو لولي عهده وعضده الأمين، ونسأل الله العزيز القدير أن يمد سموه بكل التوفيق والعون لخدمة البلاد والعباد، وأن يوفق المولى عز وجل سمو ولي العهد، ويسدد على دروب الخير خطاه».

وشددت على أن سمو ولي العهد لطالما امتاز بالحكمة الكبيرة وروح القيادة البارزة التي أظهرها خلال مسيرة عطائه من أجل الوطن والمواطنين، ورؤيته في بناء دولة المؤسسات، ومتابعته الحثيثة لتطلعات التنمية والتقدم والبناء، ولطالما وضع الوطن نصب عينيه، داعية الله أن يعين سمو ولي العهد، وأن يجعله سندا لصاحب السمو أمير البلاد، وأن يسدد الله عز وجل خطاهما نحو خدمة الكويت وشعبها، وقيادة الوطن نحو المعالي والارتقاء بين الأمم.

مسيرة العطاء

بدورها، تقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد بالتزكية السامية له وليا للعهد، ومبايعته بالإجماع من مجلس الأمة وأدائه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة «ليكون عضدا وسندا لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في قيادة البلاد ومواصلة مسيرة العطاء والتنمية».

وقالت الوزيرة العقيل، في تصريح صحافي، إن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد أحد أبرز من عاصر مسيرة بناء الكويت منذ الاستقلال، كما يملك رصيدا كبيرا من المحبة والمودة في قلوب أبناء الكويت، يوازي ما يكنه سموه لشعبه من اعتزاز واهتمام ورعاية أبوية صادقة، لافتة إلى أن سموه كان في جميع المواقع التي عمل بها والمناصب التي تبوأها مثالا للقائد الوفي المخلص الذي يتفانى في خدمة وطنه وأبنائه ويضحي بالغالي والنفيس من أجلهم.

وأضافت: «باسمي وباسم منتسبي وزارة الشؤون الاجتماعية ومنتسبي الجهات التابعة لوزارة الدولة للشؤون الاقتصادية نرفع أكف الضراعة للعلي القدير بأن يكلأ سمو ولي العهد بعنايته ورعايته ويهبه العمر المديد، ويمتعه بتمام الصحة والعافية، ويجعل التوفيق والسداد حليفه في قيادة دفة البلاد ومؤازرة والدنا وقائدنا صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد».

من جهته، قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، في تغريدة له، على «تويتر»، «إننا نبارك لسمو الشيخ مشعل الأحمد تزكية صاحب السمو أمير البلاد له وليا للعهد، ونبارك مبايعة مجلس الأمة له بالإجماع».

وتابع الجبري: «نسأل الله له التوفيق والسداد، وأن يكون عضدا لأخيه صاحب السمو في إرساء قواعد التنمية والاستقرار والأمن والأمان، وندعو الله أن يطيل في عمره، ونعاهده على السمع والطاعة».

وزير الصحة: مشعل الأحمد يشرّف المناصب

تقدّم وزير الصحة، الشيخ د. باسل الصباح، بأسمى التهاني وأعذب التبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد على ثقة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بتزكيته وليا للعهد.

وقال الصباح، في تصريح أمس: «يحق لنا كشعب أن نهنئ أنفسنا بداية بتعيين سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد، فهو الذي يشرّف المناصب ولا يشرُف بها».

وأضاف: «من المعلوم أن سمو ولي العهد هو الأخ والصديق والرفيق لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في قيادة البلاد إلى الاستقرار والنماء والازدهار، ونسأل الله أن يمده بالعون والتأييد، ويجعله لسمو الأمير السند والعضيد».

وأوضح أن التزكية السامية لم تأت من فراغ، بل لما يتمتع به سموه من كفاءة تؤهله لتولى المنصب، فضلا عن الخبرة الطويلة في ممارسة العمل العام بشتى صوره، واكتسابه المزيد منها عبر صحبة الأخيار من الأمراء، لاسيما الراحلين الكبيرين سمو الأمير الشيخ جابر الأحمد، وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، رحمهما الله، فضلا عن صحبة صاحب سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

الشيتان: نتمنى لسموه السداد ليواصل عطاءه

هنأ وزير المالية براك الشيتان سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، على تزكية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد له ومبايعته بالإجماع في مجلس الأمة.

وقال الشيتان، في تصريح صحافي أمس: "باسمي واسم جميع العاملين في وزارة المالية نهنئ ونبارك لسمو الشيخ مشعل الأحمد نيله ثقة صاحب السمو أمير البلاد ولياً للعهد".

وتمنى لسموه التوفيق والسداد ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الكويت وشعبها.

على الولاء باقون في المحافظة على أمن الكويت المنصور

الثقة السامية شاهد وضاء على مسيرة عمله الطويلة بخدمة البلاد الناصر

يمتلك بصيرة ستنير الطريق لاستكمال مسيرة الإنسانية العفاسي

سموه امتاز بالحكمة الكبيرة وروح القيادة البارزة الفارس

يملك رصيداً كبيراً من المحبة والمودة في قلوب أبناء الكويت العقيل

ولي العهد عضد لصاحب السمو في إرساء قواعد التنمية والاستقرار الجبري
back to top