سفراء يهنئون مشعل الأحمد بولاية العهد

أكدوا ثقتهم بتعزيز علاقات بلادهم مع الكويت

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:00
قدم عدد من السفراء والدبلوماسيين في البلاد التهنئة إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ومبايعة مجلس الأمة له بالاجماع.
وقال السفراء، إن «سموه قائد فذ، وسياسي مخضرم مهتم بالعلاقات الخارجية للكويت، وتعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة والشقيقة».
‏وتمنوا لسموه التوفيق والسداد في حمل أمانة هذه المسؤولية العظيمة وتحقيق طموحات الشعب الكويتي نحو مستقبل مزدهر.
تقدم السفير المصري لدى الكويت طارق القوني باسمه وباسم البعثة الدبلوماسية والجالية المصرية «بخالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ مشعل الأحمد بتزكيته وليا للعهد من قبل صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، وكذلك المبايعة المباركة من مجلس الأمة، للاختيار السامي الذي يأتي تتويجا لمسيرة حافلة بالعطاء والعمل الدؤوب لخدمة الكويت ورعاية مصالحها في كل المناصب التي تقلدها سموه، كما يعكس ثقة مستحقة من جموع الشعب الكويتي»، متمنيا لسموه دوام السداد والتوفيق وموفور الصحة والعافية.

واشار القوني، في تصريح صحافي، إلى أن «الحفاوة والترحاب الكبيرين عقب اختيار سموه يعكسان المكانة المرموقة التي يحظى بها الشيخ مشعل داخل الكويت وخارجها»، معربا عن ثقته «بمواصلة سموه جهوده لكل ما فيه رفعة الكويت وتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار لها».

واعرب عن ثقته «بأن العلاقات بين الكويت ومصر، البلدين والشعبين الشقيقين، ستظل على عهدها من الإخاء والود، وستشهد المزيد من توطيد الأواصر في مختلف المجالات والصعد، تحت راية صاحب السمو أمير البلاد، واستكمالا لمسيرة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد».

السفير السويسري

من جهته، عبر السفير السويسري لدى الكويت بنيديكت غوبلر عن خالص التهاني للشيخ مشعل الأحمد.

وقال غوبلر: «أتمنى لولي العهد الجديد كل التوفيق في جهوده التي تقود الكويت الى مستقبل مشرق وواعد»، مضيفا ان بلاده «ملتزمة مواصلة تعزيز التعاون والحوار السياسي مع الكويت، خصوصا في ظل القيادة الجديدة».

السفارة الفرنسية

وتقدمت السفارة الفرنسية لدى الكويت بأسمى التهاني والتبريكات لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، متمنية لهما التوفيق والنجاح.

وأضافت القائمة بأعمال السفارة الفرنسية اليزابيث باربير، في بيان، أن «فرنسا ستحرص على تعميق العلاقات الخاصة بينها وبين الكويت، وتعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات كافة».

سفير الصين

‏بدوره، قال سفير الصين لدى الكويت لي مينغ جانج: «تشرفت بحضور الجلسة الخاصة لمجلس الأمة لمبايعة سمو ولي العهد، ويسعدني أن الشعب الكويتي اختار قائدا فذا، وسياسيا مخضرما مهتما بالعلاقات الصينية الكويتية، ليتولى زمام هذه المسؤولية العظيمة».

‏وتمنى السفير الصيني لسمو ولي العهد موفور الصحة وموصول السداد، ولدولة الكويت الصديقة دوام الازدهار والرخاء، ولشعبها مزيدا من السعادة والرفاهية.

السفير الهندي

وتقدم السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج بالإصالة عن نفسه، وبالنيابة عن حكومة وشعب الهند، بما في ذلك الجالية الهندية المقيمة في الكويت، «بالتهاني الخالصة لسمو الشيخ مشعل الأحمد، لتوليه منصب ولي العهد لدولة الكويت الصديقة».

وأوضح جورج، في بيان، «تتمتع الهند والكويت بعلاقات ثنائية وثيقة متعمقة الجذور في التاريخ، ومرتكزة على الروابط الحضارية المتينة والعلاقات الشعبية الدائمة الحيوية، وإنني على ثقة بأن هذه العلاقات متعددة الأوجه ستتسع وتتعزز بشكل أكبر بتوجيهات وقيادة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت، وسمو الشيخ مشعل الأحمد ولي العهد».

واردف: «أود أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بأطيب تمنياتي لصاحب السمو وسمو ولي العهد بموفور الصحة والعافية، ومزيد من التطور والازدهار للكويت وشعبها الطيب».

السفير الكوري

كما قدم السفير الكوري الجنوبي لدى الكويت هونغ يونغ غي «نيابة عن شعب كوريا، خالص التهاني والتبريكات بمناسبة تعيين سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد لدولة الكويت».

وقال يونغ غي: «أنا على يقين بأن علاقات الشراكة بين كوريا والكويت ستشهد المزيد من التطور في السنوات المقبلة، في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد».

وأضاف: «أود أن أنتهز هذه المناسبة لأعرب عن أطيب التمنيات بموفور الصحة والعافية والتوفيق والسداد لسمويهما في مسؤولياتهم الوطنية، وتحقيق طموحات الشعب الكويتي نحو مستقبل مزدهر، كما أتمنى لشعب الكويت كل التقدم والازدهار والسعادة».

علاقات الكويت ومصر ستظل على عهدها لتحقيق رفعة البلدين القوني
back to top