الكويت والعربي في مواجهة صعبة بـ «ممتاز اليد»

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين الكويت والعربي
جانب من لقاء سابق بين الكويت والعربي
يتجدد الصراع في الدوري الممتاز لكرة اليد اليوم في الثامنة مساء عندما يلتقي فريق الكويت نظيره العربي، ويسبق هذا اللقاء مباراتان، إذ يلتقي في الرابعة والنصف عصراً السالمية مع كاظمة وفي السادسة والربع يلعب القادسية مع برقان وتجري جميع المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

ويتطلع الكويت المتصدر بـ5 نقاط إلى مواصلة طريقه بدون عثرات وإيقاف تقدم الأخضر الثالث بفارق الأهداف عن السالمية الرابع بنقطتين لكل منهما، والمنتشي بفوزه الصعب على السماوي في اللقاء الماضي والسعي كذلك للظفر بنقطتي اللقاء لمواصلة زحفه نحو المقدمة.

وفي المباراة الثانية يدخل القادسية الثاني بـ3 نقاط اللقاء بطموح كبير في تحقيق الفوز الثاني على التوالي على حساب برقان السادس والأخير بدون رصيد والطامع في استعادة توازنه في البطولة وتحقيق أول انتصاراته أملاً في اللحاق بركب البطولة قبل فوات الأوان.

وكان القادسية فاز على كاظمة بنتيجة 37-31، بينما خسر برقان امام الكويت 32-21.

أما المباراة الثالثة، فستحمل طابع خاص نظراً لطموح الفريقين السالمية الرابع بنقطتين وكاظمة الخامس بدون رصيد في تضميد جراحهما بعد سقوطهما في افتتاح الدوري حيث يسعى كل منهما الى استعادة نغمة الفوز مجدداً للتقدم في جدول ترتيب البطولة.

وسيفتقد السماوي جهود اللاعبين بشار تقي ومحمد البلوشي خلال المباراة بسبب إيقافهما مباراة واحدة نتيجة طردهما في لقاء العربي السابق بالبطاقتين الحمراء والزرقاء، وربما تتم مضاعفة العقوبة بعد أن رفعت لجنة الحكام تقريرها عن اللقاء للجنة المسابقات التي ستقوم بدراسة التقرير قبل البت فيها، ولها الحق في مضاعفة العقوبة بحد أقصى 4 مباريات قبل رفع الأمر لمجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ اللازم في هذا الشأن.

نتائج «الأولى»

وأسفرت مباريات دوري الدرجة الأولى التى جرت أمس الأول عن فوز القرين على الساحل بنتيجة 36-29، والنصر على التضامن 38-25، وخيطان على الفحيحيل 21-17، والشباب على اليرموك 39-38، في حين تعادل الجهراء مع الصليبيخات بنتيجة 23-23.

وبهذه النتائج، يتساوى النصر والقرين وخيطان والشباب برصيد واحد نقطتين، ثم الصليبيخات والجهراء بنقطة واحدة، بينما ظل اليرموك والفحيحيل والساحل والتضامن بدون رصيد.

back to top