باكو تستدعي سفيرها لدى أثينا

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:00
وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس
وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس
استدعت أذربيجان سفيرها في اليونان للتشاور بسبب معلومات عن مشاركة مواطني هذا البلد في المعارك الدائرة في كاراباخ، حسب وزارة الخارجية الأذربيجانية.

وذكر بيان المكتب الصحافي لوزارة الخارجية الأذربيجانية أمس: «في إطار العدوان الجديد الذي ارتكبته القوات المسلحة الأرمنية على جمهورية أذربيجان في 27 سبتمبر، أبلغنا وزارة الخارجية اليونانية بمعلومات عن وصول مواطنين من أصل أرمني من دول أجنبية، بما فيها اليونان، إلى الأراضي الأذربيجانية المحتلة، وبهدف تقديم معلومات للطرف الآخر، تم تقديم طلب للتحقيق بذلك. وبعد قرار الجانب اليوناني استدعاء سفيرها للتشاور، تم استدعاء سفير جمهورية أذربيجان لدى الجمهورية اليونانية إلى باكو للتشاور».

وأمس الأول، أعلنت وزارة الخارجية اليونانية أن وزير الخارجية نيكوس ديندياس قرر استدعاء السفير اليوناني في أذربيجان للتشاور، وذلك بعد يوم من استدعاء السفير الأذربيجاني لوزارة الخارجية.

وأوضحت «الخارجية» أنه «بعد المزاعم التي لا أساس لها إطلاقا من الصحة والمهينة من جانب حكومة أذربيجان بشأن تسامح الدولة اليونانية للتحضير لأعمال إرهابية وتجنيد مقاتلين إرهابيين والتحضير لهجمات إلكترونية تنطلق من الأراضي اليونانية وتستهدف أذربيجان، في سياق الصراع في كاراباخ، تم اتخاذ موقف صارم مع السفير الأذربيجاني في وزارة الخارجية».

back to top