جياني إنفانتينو يشيد باستعدادات قطر لاستضافة المونديال

نشر في 08-10-2020
آخر تحديث 08-10-2020 | 00:04
جياني إنفانتينو لدى وصوله إلى دولة قطر
جياني إنفانتينو لدى وصوله إلى دولة قطر
أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بالاستعدادات المتواصلة في قطر لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، وذلك خلال زيارته لاستاد البيت المونديالي الذي يتسع لـ 60 ألف مشجّع.

وتفقد إنفانتينو مرافق الملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة في 21 نوفمبر 2022 واستمع إلى شرح مفصل عن معالم الاستاد المستوحى تصميمه من الخيمة العربية التقليدية التي تعكس تراث قطر والمنطقة.

وشارك إنفانتينو منظمي المونديال في مباراة ودية على أرضية الاستاد الذي يقع في مدينة الخور شمال الدوحة، ومن المقرر إعلان جاهزيته خلال الأشهر المقبلة.

ووصف إنفانتينو الاستاد المونديالي بالملعب المبهر، وقال: «سعدت جداً باللعب في هذا الاستاد الرائع الذي ستتعلق به أنظار العالم عندما يشهد انطلاق مباريات أفضل نسخة من المونديال بعد نحو عامين من الآن.»

من جهة أخرى، استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في مكتبه بالديوان الأميري، السويسري جياني إنفانتينو رئيس (فيفا) على هامش زيارته للبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أنه جرى خلال المقابلة، استعراض التعاون المشترك بين دولة قطر والاتحاد الدولي، خاصة ما يتعلق بآخر استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم والتطورات التي تحققت في هذا الشأن.

كذلك جرى مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالشأن الرياضي، وحضر المقابلة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير.

back to top