الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» يمنع نادي الفحيحيل من تسجيل محترفين

نشر في 08-10-2020
آخر تحديث 08-10-2020 | 00:05
المحترف الأردني السابق منذر أبو عمارة
المحترف الأردني السابق منذر أبو عمارة
تلقى نادي الفحيحيل عبر اتحاد الكرة كتابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يفيد بحرمانه من تسجيل محترفين خلال فترة الانتقالات المقبلة، لعدم سداد مستحقات المحترف الأردني السابق في صفوف الفريق منذر أبو عمارة.

وكان أبوعمارة قدم شكوى للاتحاد الدولي مطالبا بمستحقاته المتأخرة لدى الفحيحيل عن الفترة التي قضاها مع الفريق محترفا، والتي امتدت موسما ونصف الموسم لم يشارك اللاعب فيها كثيرا بداعي تعرضه لإصابة الرباط الصليبي.

وتعود الواقعة عندما تعرض أبوعمارة للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في الموسم قبل الماضي حيث كان يرتبط وقتها بعقد مع الفحيحيل، وطالب اللاعب وقتها بأن يتم علاجه في مركز الطب الرياضي "سبيتار" بقطر، إلا أن الفحيحيل طالب اللاعب بالعلاج في الكويت حسب العقد المبرم بينهما، وهو ما جعل اللاعب يغادر الفحيحيل، ومن ثم التقدم بشكوى للحصول على مستحقاته البالغة 63 ألف دولار، والتي ارتفعت إلى 66 ألفا، بعد رفض الفحيحيل السداد وحسب كتاب "الفيفا" الذي وصل إلى الاتحاد.

وقال مصدر في اتحاد الكرة، لـ "الجريدة"، إن الفحيحيل تأخر في التعاطي مع أزمته مع شكوى أبوعمارة، وهو ما مكن اللاعب من الحصول على حكم بات واجب التنفيذ لرفع عقوبة المنع، مشيراً إلى أن الفحيحيل لو كان اتخذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب عندما غادر النادي من دون إذن مخلا ببنود التعاقد، لكان ذلك كفيلا بحفظ حقوق النادي، بل وتوقيع عقوبة على أبوعمارة.

يذكر أن الفحيحيل نجح في إنهاء ملف المحترفين استعدادا للموسم الجديد، بالتعاقد مع البرازيلي لويس فرناردز، والإيفواري جاكوب، والكاميروني اورن، إلى جانب الابقاء على الغيني سوما نابي، والسوري عبدالله الشامي.

back to top